اهم الاخبار

كتلة "اللقاء الديمقراطي" أكدت ضرورة التمديد لقائد الجيش وإقرار التفرغ في اللبنانية


وطنية – عقدت كتلة quot;اللقاء الديمقراطيquot; اجتماعا ترأسه رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط، في كليمنصو، وحضر جانباً منه الرئيس السابق للحزب وليد جنبلاط، بحضور اعضاء الكتلة النواب: مروان حمادة، أكرم شهيب، وائل أبو فاعور، فيصل الصايغ، وهادي أبو الحسن، أمين السر العام في الحزب التقدمي ظافر ناصر، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وخلال الاجتماع، تم البحث في آخر المستجدات وفي جدول أعمال جلسة مجلس النواب التشريعية واقتراحات القوانين المعروضة على الهيئة العامة الخميس المقبل.

وأكدت الكتلة في بيان، quot;موقفها الداعي إلى التمديد لقائد الجيش لمنع الشغور أو الفراغ في المؤسسة العسكرية وتعيين رئيس للأركان وأعضاء المجلس العسكري لضمان استمرارية عمل مؤسسة الجيش وتثبيت وحدتها ودعمها وتحصينها، وعدم استهدافها بالخطابات الموتورة التي تتنافى والمصلحة الوطنية العليا، لا سيما في ظل الظروف الأمنية الدقيقة التي يمر بها لبنان مع استمرار العدوان الاسرائيلي اليومي على الجنوب والتهديدات المستمرة بتوسيع العدوانquot;.

nbsp;

وفي الملف التربوي، دعت الكتلة إلى quot;إقرار ملف التفرغ في الجامعة اللبنانية على أساس الكفاءة وحاجة الجامعة، وإنصاف المتعاقدين بحوافز حقيقية تمكنهم من ممارسة عملهمquot;.

nbsp;

كما بحثت الكتلة في quot;الملفات المعيشية والحياتيةquot;، وذكرت بquot;ضرورة معالجة أزمة أدوية السرطان والأمراض المستعصيةquot;، مشددة على أن quot;هذا الأمر هو مسؤولية الدولة أولا وأخيرا، ولا بد من توفير الاعتمادات اللازمة لتأمين الأدوية للمرضى وعدم تعريض حياتهم للخطر، فأبسط حقوقهم هي تأمين علاجهم اللازم، اذ أن الصحة ليست ترفا، بل من واجبات الدولة أن توليها الاهتمام المطلوبquot;.

وعلى صعيد آخر، ناقشت الكتلة quot;قضية دقيقة تكبر مخاطرها الاجتماعية يوما بعد يومquot;، داعية إلى quot;التنبه لها، وهي ما يجري من استنزاف الأموال في بعض الألعاب أو الشركات الوهمية أو الميسر onlinequot;، مؤكدة quot;إلزامية إقرار قانون في مجلس النواب يحمي الناس وأجيالنا من هذه الآفاتquot;.

============ ن.ح

nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى