سياحة

وزارة السياحة المصرية تُطالب الشركات بسرعة إنهاء توثيق عقود وكالات العمرة

وزارة السياحة المصرية تُطالب الشركات بسرعة إنهاء توثيق عقود وكالات العمرة

أعلنت غرفة شركات السياحة، في بيان لها منذ قليل، مواصلة شركات السياحة لإجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الخاصة، بها والتي بدأت نهاية أغسطس الماضي وتستمر حتى 21 سبتمبر الحالي، استعدادا لموسم العمرة الذي تنطلق رحلاته أول أكتوبر المقبل. ومن جهتها طالبت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، في خطاب لها لغرفة شركات السياحة، بسرعة إنهاء توثيق عقود وكالات العمرة مع التشديد على الالتزام التام بالضوابط التي اعتمدها مؤخرا وزير السياحة والآثار والمنظمة للموسم والتي تراعي صالح وراحة وحقوق المواطنين وتسهيل عمل الشركات السياحية.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، في خطابها، أن عملية توثيق العقود تسير حتى الآن بسهولة ويسر وتتم بالتنسيق التام بين الوزارة وغرفة السياحة والشركات السياحية، موضحة أنه لا توجد أية شكاوى حول التوثيق والوزارة تقدم كافة التسهيلات للشركات السياحية في كل إجراءات العمرة بدء من التوثيق وحجز السكن المطابق للضوابط وحتى سفر وعودة المعتمرين.

توثيق العقود وكافة إجراءات العمرة

وأشارت إلى أن عمليات الميكنة والتطور التكنولوجي سواء في الوزارة أو الغرفة وحتى الشركات السياحية يساهم بصورة كبيرة في تسهيل توثيق العقود وكافة إجراءات العمرة، مؤكده أن ضوابط العمرة التي وضعتها اللجنة العليا واعتمدها وزير السياحة والآثار تهدف لتحقيق صالح المعتمرين، وتضمنت عدة تسهيلات لتمكين الشركات السياحية من خدمة المعتمرين. ومن جانبها أكدت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة بعضوية كل من أحمد إبراهيم وهشام أمين عضوي لجنة تسيير الأعمال بالغرفة، أنها على تواصل مستمر مع شركات السياحة للإسراع بتوثيق العقود قبل الموعد المحدد لغلق باب التسجيل يوم 21 سبتمبر الحالي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة السياحة تروج لتمثال الملك رمسيس الثاني والمعبودة سخمت

الإنتهاء من ترميم مقصورة الإله آمون رع في معبد ستي الأول في أبيدوس


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى