أخبار تكنولوجيا

غوغل تفشل في إلغاء قرار الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار


غوغل تفشل في إلغاء قرار الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار

فشلت جوجل في إقناع المحكمة العامة في أوروبا بإلغاء حكم المفوضية بشأن قضية مكافحة الاحتكار الخاصة بنظام أندرويد وقرارها بفرض غرامة قدرها 4.3 مليار يورو / 4.3 مليار دولار على الشركة.
 
أيدت المحكمة العامة الحكم الأصلي للمفوضية في عام 2018 بأن جوجل استخدمت موقعها المهيمن في السوق لفرض قيود على الشركات المصنعة التي تصنع هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية. ومع ذلك فقد خفضت الغرامة قليلاً، حيث قررت أن 4.125 يورو (4.121 مليار دولار أمريكي) هو المبلغ الأنسب بناءً على النتائج التي توصلت إليها.وجدت اللجنة سابقًا أن جوجل تصرفت بشكل غير قانوني من خلال إلزام مصنعي أندرويد بالتثبيت المسبق لتطبيقاتها ومحرك البحث الخاص بها وفقا لموقع Engadget.
 
من خلال القيام بذلك قالت اللجنة إن الشركة كانت قادرة على "ترسيخ مكانتها المهيمنة في البحث العام على الإنترنت". هذه صفقة ضخمة وفقًا لـ FairSearch ، مجموعة المنظمات التي تمارس الضغط ضد هيمنة بحث جوجل والمشتكي الأصلي في القضية ، لأن محرك بحث جوجل يتم استثماره من خلال الإعلانات المدفوعة.
تجني شركة التكنولوجيا العملاقة معظم أموالها من الإعلانات عبر الإنترنت – بناءً على معلومات من Statista ، بلغت عائدات إعلانات جوجل في عام 2021 ما مقداره 209.49 مليار دولار.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

جوجل تعتزم إطلاق واحد من أفضل أجهزة التابلت للفئة المتوسطة

تحديث جديد يُساعد مستخدمي أندرويد في البحث عن جوجل Duo

 

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-09-14 15:11:23

رابط الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى