اهم الاخبار

اجتماع تنسيقي للجمعيات الزغرتاوية والرابطة الثقافية في طرابلس


nbsp;

وطنية -nbsp;شارك رئيس الرابطة الثقافية الصحافي رامز الفري،nbsp;بدعوة من جمعية الشبيبة الإهدنية، في الاجتماع التنسيقي للجمعيات التي تعنى بالشأن الثقافي في زغرتا، لمواكبة احتفالية quot;طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام ٢٠٢٤quot;، في مركز مشروع quot;أجيالquot; في زغرتا، فيnbsp; حضورnbsp;رئيسة المركز nbsp;السيدة ماريان سركيس، الدكتور جورج دحدح عن جمعية ذاكرة اهدن-زغرتا، المهندس غسان طيون عن الجمعية اللبنانية للتراث والتنمية، الاستاذ شفيق غزالة عن Ehden Adventures وعن لجنة السياحة والرياضة في بلدية زغرتا،nbsp;مديرة محمية حرش اهدن الطبيعية المهندسة ساندرا كوسا، المربية السي غالب عن نادي ليونز، الشاعر اسعد مكاري عن منتدى quot;ريشة عطرquot; وquot;البيت الزغرتاويquot;، الاستاذة رلى كعدو عن جمعية حماية دعم وعطاء، بالاضافة الى اعضاء جمعية الشبيبة الإهدنية وممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ خالد حجة.

بداية تحدث الباحث روي عريجي مرحبا ب الفريnbsp;والوفد المرافق وشاكرا له quot;تعاونه الدائم مع الشبيبة الاهدنية واستضافته الدائمة لنشاطات عدد كبير من الهيئات والجمعيات الزغرتاوية في مقر الرابطة في طرابلسquot;.

وعن الاجتماع قال إنه quot;يهدف الى اشراك زغرتا في احتفالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية، وهي التي لعبت دورا جوهريا في الحياة الثقافية في طرابلس خلال القرن الماضيquot;.

ثم تحدث الفري عن الاحتفالية، فثمنnbsp;عاليا quot;اهتمام الهيئات والجمعيات الزغرتاوية بتوطيد اواصر التعاون المشترك بين طرابلس وزغرتا وبإنجاح فعالية طرابلس عاصمة الثقافة العربيةquot;،nbsp;منوها بquot;الجهد الكبير الذي يقوم به معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى لانجاح الفعالية رغم الظروف الصعبة التي تحيط بطرابلس ولبنان والمنطقةquot;.

وتحدثnbsp;عن بعض النشاطات المنوي اقامتها طارحا بعض المشاريع التي يمكن أن تؤسس لأعمال مشتركة بين طرابلس وزغرتا. ودعا الحضور الى المشاركة بفعاليات معرض الكتاب السنوي الذي سيفتتح nbsp;في ١٩ نيسان ويستمر لغاية 28 نيسان في مركز الرابطة الثقافية في طرابلس.

ثم دار نقاش حول المشاريع والافكار التي يمكن ان تنظّم خلال الاحتفالية. وفي الختام كانت جولة في المركز واخذت الصور التذكارية.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==============ن.أ.م


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى