اهم الاخبار

ميشال متى رئيسا للمجلس العام الماروني لولاية جديدة


وطنية – عقدت الجمعية العمومية في المجلس العام للجمعيات المارونية اجتماعها في مقرها برئاسة رئيسه المهندس ميشال متى، وحضور النائب العام لأبرشية بيروت المارونية المونسنيور إغناطيوس الأسمر، عميد المجلس وديع الخازن، وأعضاء الهيئة التنفيذية.

كما حضر حشد شكل أكثرية الثلثين من أعضاء المجلس، تقدمه رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية، نائب رئيس جامعة القديس يوسف الدكتور فادي جعارة، رئيس quot;حركة موارنة من أجل لبنانquot; بول كنعان، ورئيس quot;رابطة لبكراquot; غسان خوري، لانتخاب رئيس مجلس وهيئة مكتب، بعدما شارفت ولاية الهيئة القديمة على نهايتها.nbsp;

استهلت الجلسة بالصلاة التي ترأسها المونسنيور إغناطيوس الأسمر.

بعد النشيد الوطني ونشيد المجلس العام الماروني، دقيقة صمت على أرواح الأعضاء في المجلس الماروني الذين رحلوا خلال السنوات الماضية وخلال الولاية السابقة.

وأشار المجلس العام الماروني في بيان، إلى أنه quot;عملا بنظام المجلس العام للجمعيات المارونية، تمت عملية الانتخاب، وتقدم المهندس ميشال متى بترشيحه وفاز بالتزكية. كما قدم الرئيس لائحة تضم أسماء أعضاء هيئة المكتب الإداري، وفازت بالتزكية لعدم وجود لائحة أخرى منافسةquot;.

وقال: quot;أما اللائحة التي فازت بالتزكية، فهي: المهندس ميشال متى رئيس المجلس العام الماروني، المهندس رولان غسطين نائبا للرئيس، المحامي فادي شلفون أمينا للسر، المهندس أنطوان كويس نائبا لأمين السر، أنطوان رميا أمينا للمال، المهندس نسيب نصر مدققا للحسابات، الدكتور رودولف مطر مديرا للأشغالquot;.

وعلى الأثر، ألقى متى كلمة قال فيها: quot;بداية لا بد من تحية وشكر من صميم القلب، للمونسنيور إغناطيوس الأسمر، ومنه تحية إلى سيادة راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر للثقة التي أولانا إياها. وتحية لمعالي الوزير الشيخ وديع الخازن عميد المجلس العام الماروني على حضوره. أما الشكر الكبير فهو لجميع الأعضاء على الثقة التي أوليتمونا إياها مجددا، والتي ترتب علينا مسؤوليات تتواءم ورسالة المجلس في هذه المرحلة العصيبة والظروف الصعبة التي يعبرها لبنانquot;.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; =============== ن.ح


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى