أخبار اقتصادية ومالية

البنك الدولي يتوقع استمرار ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا حتى 2025


البنك الدولي يتوقع استمرار ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا حتى 2025

توقع البنك الدولي استمرار ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا حتى عام 2025 على الأقل، مع استمرار قطع إمدادات الطاقة الروسية الذي يمكن أن يسبب ركودًا في شرقي أوروبا ووسط آسيا عام 2023.

وشهدت أسعار النفط ارتفاعا تخطى الـ 5% ويعد بذلك أكبر ارتفاع له منذ يوليو الماضي، حيث أدت التخفيضات المحتملة في إنتاج تحالف «أوبك+» إلى زيادة المخاوف من ضيق الإمدادات في المستقبل.

ارتفاع أسعار خام غرب تكساس 
كما شهد خام غرب تكساس الوسيط ارتفاعا قارب الـ 84 دولارًا للبرميل، بعد أنباء عن أن منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفائها قد يخفضون الإنتاج بأكثر من مليون برميل يوميًا، وهو أكبر انخفاض له منذ الجائحة.

وذكر البنك الدولي في تقريره النصف سنوي، إن الدين العام لأنجولا سينخفض إلى 61.9 % من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري، بعد أن كان 85.7% في عام 2021، بينما ستشهد نيجيريا تضخمًا في نسبة خدمة الديون إلى الإيرادات يصل إلى 102.3% في نفس الفترة.

38 دولة أفريقية مؤهلة للحصول على قروض من المؤسسة الدولية للتنمية
وأشار التقرير إلى أن 8 من أصل 38 دولة أفريقية مؤهلة للحصول على قروض من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي تعاني من ضائقة ديون، بينما 14 دولة أخرى معرضة لخطر كبير للانضمام إليهم.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء منظمة أوبك + غدا الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن تخفيض كميات النفط وسيكون الاجتماع في مدينة فيينا بالحضور الشخصي، وذلك للمرة الأولى منذ مارس عام 2020.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــا : 

أسعار النفط تسجل 89.36 دولار لبرنت و83.94 دولار للخام الأميركي

أسعار النفط تواصل ارتفاعها اليوم الثلاثاء

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-10-04 18:28:20

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى