أخبار تكنولوجيا

أول سيارة كهربائية بالكامل من تويوتا تحقق صفر مبيعات في سبتمبر


أول سيارة كهربائية بالكامل من تويوتا تحقق صفر مبيعات في سبتمبر

أعلنت  تويوتا  نتائج الربع الثالث لسنة 2022 وكانت النتيجة المثيرة للدهشة هو تحقيق أول سيارة كهربائية بالكامل لها وهي تويوتا bZ4X صفر مبيعات في شهر سبتمبر، لكن هذا لا يعود إلى عزوف المشترين المحتملين عن السيارة بل بسبب مشاكل إنتاجية تواجهها العلامة التجارية اليابانية.أصدرت  تويوتا  في يونيو الماضي، حملة استدعاء هي الأولى من نوعها لطرازها الجديد bZ4X، بسبب اكتشاف خلل في صواميل الإطارات، مما قد يؤدي إلى عجلات مخلخلة تسبب خطورة على الطريق، قالت تويوتا آنذاك إن ما يقرب من 260 سيارة متأثرة بوجود العيب الفني وستكون ضمن حملة الاستدعاء ، وهو ما يطابق العدد الإجمالي لسيارات bZ4X المباعة حتى الآن هذا العام. في وقت الاستدعاء ، قالت تويوتا إن التحقيق في أسباب الخلل ما زالت جارية للوقوف على مسببات المشكلة وإيجاد حل في أسرع وقت ونصحت المالكين بعدم قيادة هذه المركبات.

وفقًا للمتحدث الرسمي باسم تويوتا ، لا يزال هذا العلاج قيد البحث والتطوير وعلى هذا النحو وبالتالي أوقفت الشركة مبيعات تويوتا bZ4X حتى تعالج المشكلة في الصواميل وهي نفس المشكلة مع سيارة سوبارو سولتيرا الجديدة المبنية على نفس المنصة الهندسية لتويوتا.

سجلت تويوتا أيضًا تسع عمليات تسليم لـ تويوتا سيكويا في شهر سبتمبر وهو رقم قد يبدو ضعيف جدا، ظهرت سيكويا الجديدة كليًا لأول مرة في وقت مبكر من العام لتحل محل الجيل الحالي الذي أصبح متقادما ، لكن دخول سيكويا من الجيل التالي لم يبدأ سوى في منتصف سبتمبر وبالتالي هذا الرقم الهويل الخاص بالمبيعات يمثل المخزون المتضائل من طرازات الجيل السابق.

أنهت تويوتا شهر سبتمبر بنسبة مبيعات تزيد قليلاً عن 17% على أساس سنوي. ومن المثير للفضول أن سبب ارتفاع النسب المئوية هي زيادة مبيعات الطرازات الأشهر والأقوى للعلامة التجارية وهما تويوتا كورولا وتويوتا كامري.

ارتفعت مبيعات تويوتا كورولا بنسبة 32 % في شهر سبتمبر على أساس سنوي وارتفعت  كامري  بنسبة 45.8 %، مما يشير إلى أن سوق السيارات المدمجة وسيارات السيدان لا يزال قويا. وفي الوقت نفسه ، انخفضت مبيعات سيارات الدفع الرباعي إلى حد كبير ، باستثناء تويوتا RAV4 التي سجلت زيادة قوية بنسبة 50.8 % في سبتمبر، كما زادت مبيعات شاحنات تويوتا أيضًا حيث ارتفعت مبيعات تويوتا تاكوما بنسبة 18.7 % وبالنسبة لـ تويوتا تندرا 11.2 %.

كان سبتمبر شهرًا إيجابيًا لشركة صناعة السيارات اليابانية ، لكن المبيعات الإجمالية للعام حتى تاريخه في تويوتا انخفضت بنسبة 15.4 % على أساس سنوي.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــا : 

تويوتا تطرح فئة تجهيز XSE nightshade في طراز أفالون

تويوتا تطرح فئة تجهيز XSE nightshade في طراز أفالون

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-10-04 18:06:00

رابط الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى