الرئيسية / صناعة عالمية / أسعار السكر الى ارتفاع

أسعار السكر الى ارتفاع

واصلت أسعار السكر مكاسبها مع استمرار تضرر المعروض نتيجة الطقس السيئ الذي ضرب البرازيل.

حيث ارتفعت العقود الآجلة للسكر الأبيض في لندن 1.46% إلى 508.70 دولار للطن، وهو ما يعتبر أعلى مستوى له منذ أربع سنوات. واستمر ارتفاع السكر المُكرّر لسبع جلسات متتالية.

قال توبين غوري، وهو محلل استراتيجي لدى “كومنولث بنك أوف أستراليا” (Commonwealth Bank of Australia)، في مذكرة بحثية إن مكاسب أسعار السكر الأبيض الأخيرة لموسم 2022 “ترفع من علاوات التكرير ما يوحي أنه لا توجد مقاومة بعد من المستهلكين لارتفاع الأسعار”. وأضاف أن الهند اقترحت الثلاثاء عدم استخدام اللجوء لدعم الصادرات في الموسم المقبل.

في غضون ذلك، ارتفع السكر الخام في نيويورك بنسبة 0.6% إلى 20.14 سنتاً للرطل بعد استقراره الثلاثاء عند أعلى مستوياته منذ فبراير 2017.
معظم الإمدادات برازيلية
صعدت أسعار السكر بعدما أضر الجفاف الشديد والصقيع بإمدادات المحاصيل في وسط جنوب البرازيل الذي يوفِّر للعالم معظم إمداداته من المنتج. تشير شركة “داتاغرو” (Datagro) للخدمات الاستشارية إلى أن الطقس الأقسى منذ أكثر من عقدين سيؤدي إلى انخفاض محصول قصب السكر في البرازيل للعام الثاني على التوالي.

قال محللون لدى شركة “إيه دي إم إنفيستور سيرفيسيز إنترناشيونال” ADM) Investor Services International) في مذكرة بحثية أخرى: “كانت سلسلة الارتفاعات سريعةً خلال الأسبوعين الماضيين، وربما حان أوان تقييم التجار للوضع… قد يكون العجز العالمي في الإنتاج في الموسم المقبل أمراً مفروغاً منه، لكن يبقى أن نرى حجمه الآن”.

يعتمد الأمر على إنتاج وسط جنوب البرازيل، وفقاً للمحللين، الذين أشاروا إلى أن الهند تملأ فجوات العرض، وأن الطلب لا يزال ساكناً إلى حد ما”.

فيما يتعلق بالسلع الليّنة الأخرى، ارتفع سعر قهوة “أرابيكا” بنسبة 0.3% بعد انخفاضه بنسبة 2.3% يوم الثلاثاء، وهبط سعر الكاكاو في نيويورك أيضاً.

(بلومبيرغ)
المصدر: 24 – بلومبيرغ

شاهد أيضاً

المصانع البريطانية تحذر من وقف الإنتاج نتيجة لارتفاع أسعار الغاز

حذرت المصانع التي تستخدم ​الطاقة​ بكثافة في ​بريطانيا​، بما في ذلك منتجي ​الصلب​ والزجاج والسيراميك …