الرئيسية / الصحف / أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم

النهار

تعرض مؤسسات لتوزيع المحروقات على جامعات ومدارس ومؤسسات كبيرة انشاء محطة للوقود خاصة بها وفي أحرامها لتنظيم عملية توفير البنزين لموظفيها.

عُلم أن تحقيقات أجراها مرجع إداري رقابي بارز في موضوعتعيين مدير عام لمرفأ بحري حيوي، ونتيجة التحقيقات، تم الطلب من وزير الوصاية على هذا المرفق العودة عن قرار التعيين لعدم شرعيته، وعدم أهلية الشخص المُعيّن.

على رغم تعاميم من مدارس الى التلامذة ببدء العام الدراسي حضورياً ابتداء من منتصف أيلول الجاري إلا أن الارتباك سيد الموقف ولا تملك هذه الإدارات الأجوبة على أسئلة الأهالي.

يلاحَظ أن سفير دولة كبرى في لبنان، لا يزال مصرّاً على عدم الكلام وإعطاء مقابلات إعلامية، ويكتفي بالقول:”الوضع حسّاس جداً في لبنان”.

***************************

الجمهورية

لاحظت أوساط متابعة أنه في حين ينخفض سعر الدولار تستمر أسعار المواد الاستهلاكية في الارتفاع.

تراهن شخصيات سياسية على مجموعة من الأخطاء المقصودة لتأجيل استحقاق مهم لا يمكن تأجيله لأسباب تفوق قدرة اللبنانيين على تحمّل تبعاتها.

إتخذ أحد النواب موقفاً من موضوع معيّن فتلقى اتصالاً من شخصية حزبية رفيعة المستوى أثنَت على جرأته.

***************************

اللواء

سمع مرجع رسمي كلاما واضحا لجهة المواقف من السفينة الإيرانية المحملة بالوقود نقله للحلفاء فجرى تعديل الخطة.

تساءلت أوساط بيئية عن الجهة التي تحضر لأزمة نفايات في شوارع العاصمة.

تشهد أحزاب السلطة من المعارضة عمليات تفكك ستظهر نتائجها المباشرة في الانتخابات النيابية إذا جرت.

***************************

نداء الوطن

يردّد نواب عونيون طاعنون بقانون الشراء بأن قرار المجلس الدستوري بخصوص الطعن بات على قاب قوسين وأنهم حصلوا على تأكيد بكسب نقطتين على الأقل إحداهما إبطال رئاسة جان العلية لهيئة الشراء العام وهذا هو الأهم.

توقعت مصادر أمنية ان تنجرف الأوضاع الأمنية نحو الفوضى الأهلية مع اقتراب رفع الدعم وعدم توفر العملة الصعبة للاستيراد ابتداء من الاسابيع المقبلة على نحو يهدد بتعطيل كافة مرافق الدولة وانهيار الخدمات العامة.

من المتوقع ان تصل في الأيام القادمة بواخر محملة بالمازوت مموّلة من الامم المتحدة لصالح برنامج الغذاء العالمي لتأمين المحروقات لتشغيل المنشآت المائية والقطاع الصحي.

***************************

الأنباء

دور توفيقي يقوم به فريق سياسي بعيدا عن الاعلام في محاولة لاحداث خرق في جدار الأزمة.

ترطيب ليلي للأجواء المتشنجة خفف من حدة الخطاب بين مرجعيتين.

***************************

البناء

قال مصدر على صلة بالملف الحكومي إنّ انفجار موقف الرئيس المكلف نجيب ميقاتي جاء لاتهامه الفريق الرئاسي بتسريب اسم الوزير المقرّر لتولي وزارة حساسة لاستدراج حملات لسحبه من التداول وتأزيم علاقة الرئيس المكلف بمرجعية سياسية حليفة

قال دبلوماسي أوروبي انّ أبرز ما أظهره النقاش في اجتماع وزراء الدفاع والخارجية في سلوفينيا هو فكرة إعادة تركيب الحلف الأطلسي على ثنائية هي أميركا وأوروبا، بدلاً من ثنائية هي أميركا ودول أخرى بينها الدول الأوروبية منفردة…

شاهد أيضاً

أسرار الصحف

أسرار اللواء يرسم دبلوماسيون غربيون صورة رمادية للوضع المستجد في لبنان، من زاوية أن لا …