الرئيسية / الصحف / أسرار الصحف

أسرار الصحف

أسرار النهار

مؤسسة مسيحية ذات طابع اجتماعي ووطني ستصدر بياناً شديد اللهجة حول ما آلت اليه االأوضاع في لبنان، نتيجة تدنّي مستوى #العمل السياسي وغياب الحسّ بالمسؤولية الوطنية، وبخاصة لدى القيادات المسيحية.

لدى بحث المواطنين عن أدوية قيل إنها اكتشفت في المخازن المصادرة، تحيلهم الصيدليات على وزير الصحة والتلفزيونات على سبيل نفي كل ما يقال وتاكيد استمرار الازمة .

يتساءل بعض الأوساط كيف تثق الدول المعنية ب#المفاوضات الرباعية التي ستجري في عمان بالسلطة التي تفاوضها على استجرار الغاز والكهرباء ما دام وزير الطاقة ينتمي الى الفريق المسؤول عن الأزمة.

عُلم أن دخول الأحزاب والتيارات السياسية على خط ملف #المحروقات والسلع الغذائية، بدأ ينسحب على المدارس والجامعات، والوقوف على حاجاتها لتولّي هذه المسؤولية.

تُعقد لقاءات بعيدة من الأضواء بين شخصيات سياسية مستقلة ونواب سابقين، بهدف التحضير للإنتخابات النيابية، وإمكان إقامة جبهة مستقلّة.

أسرار الجمهورية

بات بعض المراقبين على قناعة بسقوط الطائف وانّ الصراع على بديله: مثالثة أو لامركزية إدارية ومالية موسعة.

سجّل مرجع غير سياسي عتبه على أصدقائه في دولة عربية بسبب خطأ بروتوكولي تسبّب بتوجيه انتقاد الى زيارة رسمية.

إستغرب عدد من رؤساء البلديات والمخاتير مشاركة أحد القائمقامين في لقاء حزبي مع رئيس تيار بارز في حين أن القانون لا يسمح له بذلك.

أسرار اللواء

يجري الحديث عن تعزيز طاقم سفارة دولة كبرى لتتحول إلى مقر رئيسي في الشرق الأوسط في المرحلة المقبلة..

ينقل عن مقربين من مرجع كبير رهانهم على أن الحكومة المستقيلة مرشحة للإشراف على إجراء الانتخابات النيابية أيّار المقبل..

شكل تيّار حاكم «فريق ترويجي وتسويقي» مختص، لبث معلومات لإطعام الرأي العام وقائع غير حاصلة وغير ثابتة!

خفايا نداء الوطن

تبين ان الصيغ المتداولة لتشكيل الحكومة تتضمن اسماء جديدة لتولي حقائب الاقتصاد والتنمية الادارية والشؤون الاجتماعية والعدل، حيث طرح الرئيس ميقاتي اسم مستشار في صندوق النقد لتولي الاقتصاد وتمت تسمية احد المحامين لتولي وزارة العدل واستبدل رئيس الجمهورية الاسم المطروح للشؤون الاجتماعية.

توقعت مصادر متابعة ان تطرأ مستجدات مفاجئة في الشارع من خلال تزخيم التحركات الشعبية لتجمعات منضوية تحت لواء الثورة.

لوحظ ان كميات المحروقات المصادرة من قبل القوى الامنية قد تم توزيعها تحت اشراف شخصيات سياسية وأمنية على بعض البلديات والاصدقاء وقد عادت الى السوق السوداء بالمفرق.

 

شاهد أيضاً

أسرار الصحف

أسرار اللواء يرسم دبلوماسيون غربيون صورة رمادية للوضع المستجد في لبنان، من زاوية أن لا …