الرئيسية / سياسة / برغم الطقس السيء.. حشدٌ من المحامين يلبون دعوة كسبار.. وكسبار: لا صوت يعلو على صوت مصالحنا

برغم الطقس السيء.. حشدٌ من المحامين يلبون دعوة كسبار.. وكسبار: لا صوت يعلو على صوت مصالحنا

عشية الإستحقاق الإنتخابي في نقابة محامي بيروت، وعلى الرغم من الطقس العاصف وحال الطرقات بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية، لبّ نحو ١٢٠٠ محام ومحامية دعوة المرشح المستقل على منصب نقيب المحامين ناضر كسبار على حفل عشاء في مطعم الأطلال بلازا في المعاملتين ، حيث وصلت طوابير السيارات الى ساحة جونية وتسببت بزحمة سير خانقة أخرت وصول المدعوين مما دفع البعض منهم إلى الإعتذار.

وقد حضر العشاء أعضاء مجلس النقابة كل من أمين سر مجلس النقابة المحامي سعد الدين الخطيب ومفوضة قصر العدل المحامية ندى تلحوق وعضو مجلس النقابة فادي الحداد والمحاميين عماد مارتينوس وإيلي بازرلي ووفد رفيع من الإعلاميين.

المحامي ناضر كسبار اكد في كلمته ان لا صوت يعلو على صوت مصالحنا وشؤوننا ونقابتنا وجدت لتتابعها لأن العيش الكريم للمحامي أساس محوري في العدالة المرجوة.

وتابع كسبار قائلا جربنا الانقسامات الحزبية الكبيرة والمشاريع الوطنية الكبرى فلنعمل الآن لإعادة النقابة الى سابق عهدها الى زمنٍ شكلت فيه هذه النقابة ونقباؤنا الكبار حصناً معيناً بوجه اي تطاول او اعتداء او انتقاص من حقوق المحامين وارزاقهم ومعاناتهم وكراماتهم.

ومما قاله المحامي كسبار في حفل العشاء:

“زميلاتي زملائي،
أرحب بكم زميلة زميلة، وزميلاً وزميلاً. أشتقتلكم.
فأهلاً بكم، لا بل أهلاَ بي في حضرتكم. فأنتم أصحاب الدعوة وانتم أصحاب القرار.
ماذا أقول لكم وأنتم تعلمون مواقفي وخياراتي، وقد خبرتموها وخبرتموني، يوماً يوماً طيلة مسيرتي المهنية. فبرنامجي رسخته بالأعمال، وهي أصلب من مجرد أقوال.
أحبائي معاً:
–       سنعمل  على تحسين وضع المحامي المادي عبر رفع اتعاب المحاماة في ظل الظروف الاقتصادية الحاضرة، ضماناً لاستمرارية عمل المحامين والحد من الهجرة وإقفال المكاتب.
معاً:
–       سنعمل على إصلاح الوضع الاستشفائي للمحامي، عبر توسيع شبكة التغطية الصحية والاستشفائية وتأمينها لجميع الزميلات والزملاء وعائلاتهم دون إرهاق جيوب المحامين. ممنوع بقا مستشفى او مختبر يتمقطع او يتذاكى على محامي.
–       معاً:
–       سنعمل على تأمين الحصانات والضمانات الكافية التي تحفظ كرامة المحامين.
معاً:
–       سنعمل على وضع حد للتجاوزات بحق المواطنين والمحامين لدى الإدارات العامة والقوى الأمنية وإدارة السجون.
معاً:
–       سننحاز بحزم إلى المودعين المظلومين المحتجزة اموالهم، لا سيما نحن المحامين، وقد استفقنا بين ليلة وضحاها على جنى عمرنا محجوزاً لدى المصارف.
ومعاً:
–       سنعمل إلى استصدار التشريعات المناسبة ومتابعة عمل الأجهزة التنفيذية المعنية لإعادة أموال المودعين ومحاسبة المتورطين.

زميلاتي زملائي،
القضايا الوطنية، من الحريات العامة، إلى المشاركة في مسيرة التحديث والتطوير عبر ورشة تشريعية حديثة، فضلاً عن العمل لتحقيق العدالة وجلاء الحقيقة في  ملف جريمة تفجير مرفأ بيروت ستبقى في صلب اولوياتنا.
ولكن،
لا صوت يعلو على صوت مصالحنا وشؤوننا ونقابتنا وجدت لتتابعها لأن العيش الكريم للمحامي أساس محوري في العدالة المرجوة.
زميلاتي زملائي،
جربنا الانقسامات الحزبية الكبيرة والمشاريع الوطنية الكبرى فلنعمل الآن لإعادة النقابة الى سابق عهدها الى زمنٍ شكلت فيه هذه النقابة ونقباؤنا الكبار حصناً معيناً بوجه اي تطاول او اعتداء او انتقاص من حقوق المحامين وارزاقهم ومعاناتهم وكراماتهم.
ستبقون كما عهدناكم أحرار الضمير، مؤتمنين على الخط النقابي المهني والأحد هو يومنا لننتخب معاً نقيباً للمحامين لا نقيباً عليهم.
عشتم
عاشت نقابتنا حرة عزيزة
عاش لبنان.”

ثم تلا المحامي والشاعر سميح خليل قصيدة شعرية تمنى فيها للمحامي كسبار كل التوفيق في معركته النقابية.

شاهد أيضاً

مؤتمر صحافي لعقيص غداً عن اقتراع المغتربين في الانتخابات

صدر عن المكتب الاعلامي للنائب جورج عقيص الآتي: يعقد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج …