الرئيسية / البورصة والاسهم / الأسهم الأوروبية إرتفعت مع متابعة تطورات “كورونا”

الأسهم الأوروبية إرتفعت مع متابعة تطورات “كورونا”

افتتحت ​الأسهم الأوروبية​ جلسة الأربعاء على ارتفاع بعد خسائرها الحادة خلال الجلسة السابقة، إذ يواصل المستثمرون متابعة تطورات ​الوضع الصحي​ في دول ​أوروبا​ مع تزايد الإصابات بمعدلات قياسية، وقبل صدور بيانات اقتصادية في ألمانيا​

جاء ذلك بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية حول إمكانية تسجيل 700 ألف وفاة إضافية بسبب فيروس كورونا في أوروبا وبعض أجزاء ​آسيا​ بحلول مارس، بعدما تجاوز عدد الضحايا 1.5 مليون في 53 دولة في الإقليم الأوروبي. كما حذرت المنظمة من الضغط الشديد على وحدات العناية المركزة في 49 دولة بحلول آذار. واتجهت النمسا إلى فرض إجراءات إغلاق جديدة، فيما تدرس المزيد من الدول اتخاذ خطوات مماثلة.

وارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” 0.3% (+1.6 نقطة) عند 480 نقطة، في تمام الساعة 11:15 صباحًا بتوقيت بيروت. في الوقت نفسه، شهد مؤشر “داكس” الألماني ارتفاعًا هامشيًا 0.1% (+4 نقاط) عند 15940 نقطة، فيما ارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي 0.4% (+33 نقطة) عند 7077 نقطة، كما صعد “​فوتسي 100​” البريطاني 0.4% (+33 نقطة) عند 7299 نقطة.

وخلال اليوم، تترقب الأسواق صدور بيانات مسح مناخ الأعمال في ألمانيا عن معهد “أي إف أو” IFO، وسط توقعات بارتفاع المؤشر إلى 96.8 نقطة خلال تشرين الثاني.

شاهد أيضاً

“مورغان ستانلي”: مخاطر الفيدرالي على أسواق الأسهم أكبر من أوميكرون

اعتبر الخبير الاستراتيجي في بنك “مورغان ستانلي” مايكل ويلسون، أن مستثمري الأسهم لديهم على الأرجح، …