تكنولوجيا

آبل تعتزم تأمين التطبيقات بتقنية Face ID في iOS 18 | تكنولوجيا وسيارات

تخطط آبل لتقديم ميزة أمنية جديدة في نظام iOS 18 تتيح للمستخدمين تأمين التطبيقات من خلال خاصية التعرف على الوجه (Face ID)، وفقًا لتقرير نشره موقع MacRumors استنادًا إلى مصادر مطلعة. ستتيح هذه الميزة قفل التطبيقات المدمجة في الآيفون، مثل البريد، الرسائل، الملاحظات، الهاتف، الصور، سفاري، والإعدادات، باستخدام Face ID.

تهدف هذه الميزة إلى إضافة طبقة إضافية من الخصوصية والأمان، حيث سيتطلب فتح التطبيقات تأكيد الهوية من خلال تقنية Face ID. من المحتمل أن تعمل الميزة أيضًا مع تقنية التعرف على بصمات الأصابع (Touch ID) أو رمز المرور الخاص بالهاتف.

لم يتم تحديد ما إذا كانت الميزة ستعمل مع التطبيقات الخارجية من متجر آب ستور، ولكن من المرجح أن تكون متاحة لهذه التطبيقات بعد إجراء التعديلات اللازمة من قبل المطورين.

جدير بالذكر أن آبل تتيح حاليًا قفل محتوى معين داخل التطبيقات باستخدام Face ID وTouch ID ورمز المرور، مثل الملاحظات في تطبيق الملاحظات وألبومات الصور المحذوفة والمخفية في تطبيق الصور.

تعد هذه الميزة إضافة مهمة لمستوى الأمان في نظام iOS 18، حيث ستمكن من تأمين التطبيقات بالكامل، حتى إذا كان الهاتف غير مؤمّن. يستخدم مستخدمو آيفون حاليًا بعض الطرق لقفل التطبيقات مثل “مدة استخدام الجهاز” أو “الاختصارات”، لكن الطريقة الجديدة ستكون أسهل وأفضل للاستخدام المباشر لتأمين التطبيقات.

من المتوقع أن تكشف آبل عن نظام iOS 18 خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2024، مع توفر النسخة التجريبية الأولى للمطورين بعد الكلمة الرئيسية، والنظام الكامل لكافة المستخدمين في وقت لاحق من العام الجاري.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى