تكنولوجيا

جوجل تبتكر أداة جديدة للبحث عن طريق رسم دائرة | تكنولوجيا وسيارات

عمون – ابتكرت جوجل أداة جديدة من شأنها تسهيل عملية البحث عن أي شيء داخل شبكة الإنترنت تريد معرفة المزيد من المعلومات عنه، خاصةً تلك الأشياء المعقدة المتعلقة بتذكر اسم ممثل ما أو مشهد من مسلسل درامي، كذلك عمليات البحث المتعلقة بالمعلومات التاريخية وغيرها، وأصبحت ميزة Circle to Search من جوجل متوفرة الآن للمستخدمين بمجرد رسم دائرة تظهر نتائج البحث للمستخدم.

وتتوفر الميزة على هواتف تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وقدمتها جوجل على الساحة للمستخدمين في منتصف يناير 2024، وتأتي الميزة الجديدة لتكمل مهام الأدوات الأخرى في Google Apps مثل Google Assistant، وهو تطبيق مساعد رقمي مدعوم بالذكاء الاصطناعي يتيح لك التفاعل مع هاتفك باستخدام الأوامر الصوتية أو النصية.

أداة Circle to Search من جوجل
أتاحت شركة جوجل ميزة Circle to Search لجميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد مايو الماضي من العام الجاري 2024، وتم تجريبها على عدد محدود من المستخدمين لأول مرة، ولكي تتمكن من الاستفادة من الخدمة على الوجه الأمثل لابد من تفعيلها عبر اتباع الخطوات التالية:

اذهب إلى الإعدادات وقم بالانتقال لقائمة العرض – Display.
سيظهر أمامك أحد الخيارات التالية متقدم – Advanced، أو شريط التنقل – Navigation bar.
اذهب إلى أيقونة النظام – System وستجد خيار Advanced gestures.
انتقل بعد ذلك للقائمة اليمنى وابحث عن الميزة الجديدة Use Circle selection for Googlesearch
قم بتفعيل الأداة عن طريق تشغيل مفتاح التبديل.
آلية الاستفادة من أداة Circle to Search
وفرت جوجل طريقتين من خلالهما يمكنك تفعيل أداة دائرة البحث على هاتفك، الأولى باستخدام أزرار التنقل على الهواتف والثانية باستخدام الإيماءات.

بعد تفعيل الأداة قم بتحديد المحتوى الذي تريد البحث عنه ويتم ذلك من خلال الضغط على الصورة أو الكلمة داخل النص ورسم دائرة حولها ثم قم بتحديد الجزء المراد البحث عنه واضغط على شريط بحث جوجل وستظهر لك النتائج ذات الصلة.

وتأتي ميزة Circle to Search مزودة بسلسلة من المزايا التي توفر للمستخدم تجربة بحث محسنة في المسائل المتعلقة بالترجمة والبحث عن الوصفات، التحقق من المعلومات المتداولة واقتراحات التسوق.

في الـ19 من مايو الماضي للعام الجاري 2024، أعلنت جوجل عن نيتها لتعزيز تجربة البحث لدى المستخدم عند تصفح الويب، ومن ضمن الأدوات التي أعلنت عنها شركة جوجل في مؤتمرها الأخير Search Youtube، Search All Tabs، DuckDuckGo.

“سيدتي”



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى