تكنولوجيا

“بولينوم” : 100 مليون دولار لدعم شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في الإمارات | تكنولوجيا وسيارات

عمون – أعلنت مجموعة “بولينوم” عن صندوق لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي ابتداءً من الربع الأول من عام 2025 بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والتطبيقات البرمجية للذكاء الاصطناعي والروبوتات تماشياً مع الأهداف المشتركة لتوسيع نطاق تبني الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية ابتداءً من الربع الأول من عام 2025.

وجاء الإعلان خلال خلوة الذكاء الاصطناعي التي ينظمها مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي في أكبر تجمّع من نوعه لتسريع تبنّي تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته بمشاركة 1000 من صنّاع القرار والخبراء والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص.

وحصلت مجموعة “بولينوم” على موافقة مبدئية من مركز دبي المالي العالمي وسلطة دبي للخدمات المالية لإطلاق صندوق شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في عام 2025 بمفهوم فريد من نوعه يسعى إلى تبادل خبرات رواد الأعمال والمعرفة وقصص النجاح لإنشاء الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقال ألكسندر خانين، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “بولينوم”: “نسعى من خلال أهدافنا في الشركة إلى زيادة مساهمة التكنولوجيا في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز المجتمع البرمجي في دولة الإمارات وجذب أفضل المواهب العالمية وجعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً رائداً في أبحاث وابتكارات الذكاء الاصطناعي مؤكداً على الصندوق سيستثمر في شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في مرحلة تأسيسها وخلال مرحلة النمو باستثمار أولي يتراوح بين 500 ألف دولار إلى 5 ملايين دولار لكل شركة”.

ويتوقع صندوق شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة الاستثمار فيما يصل إلى 40 شركة على مدى 5 أعوام كما ستساهم شركة “بولينوم” في مشاركة خبرات تقنية عميقة وخدمات استشارية استثمارية في مجال استراتيجية جمع الأموال واستشارات الاندماج والاستحواذ وأبحاث الاستثمار والاستشارات الاستراتيجية من قبل أكثر من 100 خبير في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وعلماء البيانات والمتخصصين في معالجة اللغات الطبيعية ومهندسي الكمبيوتر وموجهين من شركات التكنولوجيا الرائدة على مستوى العالم لضمان الدعم الشامل واتخاذ أفضل قرارات الاستثمار.

وأضاف ألكسندر خانين: “نهدف إلى إنشاء وتعزيز الروابط مع المجتمع العلمي ورواد الأعمال الناجحين والاستثمار في قطاع الذكاء الاصطناعي الذي سيصبح جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للناس”.

ويذكر أن “بولينوم” هي شركة تكنولوجية رائدة مقرها في دولة الإمارات وتنظم أكبر قمة للذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط، بعنوان “ماشينز كان سي”، وتتميز بتطويرها للنماذج الأساسية ومجالات الذكاء الاصطناعي التطبيقي.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى