أهم الأخبار

بلدية زحلة معلقة وتعنايل ونادي روتاري زحلة كابيتول يطلقان مسابقة ” املاء من زحلة ” في اليوم العالمي للغة العربية.

زار رئيس نادي روتاري زحلة كابيتول الإعلامي طوني ابونعوم يرافقه نائبة الرئيس غلوريا مسعد ، الرئيس المنتخب جودا درويش مزرعاني مدراء المدارس الزحلية : ثانوية مار يوسف للراهبات الانطونيات زحلة ، ثانوية مار الياس لراهبات العائلة المقدسة المارونيات ، ثانوية القلبين الاقدسين زحلة الراسية ، معهد يسو الملك، الكلية الشرقية، الثانوية الانجيلية ، المدرسة الوطنية الأميركية ، ثانوية البنات. وذلك في اطار جولتهم لاعلامهم بالنشاط الذي ينظمه النادي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف في الثامن عشر من شهر كانون الأول من كل سنة، بالتعاون مع بلدية زحلة معلقة وتعنايل تحت عنوان ” إملاء من زحلة ” وذلك يوم السبت في ١٧ كانون الأول .
يتضمن النشاط مباراة في الاملاء وأخرى في الإنشاء ويشرف عليها لجنة من أساتذة اللغة العربية في زحلة ويحصل الفائزين على منح مدرسية مالية كمساهمة من نادي روتاري زحلة كابيتول معهم في ظل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة .
نعم انه يوم اللغة العربية، يوم الثقافة يوم نعود فيه الى خزان اللغة العربية والذي غرفنا منه وتعلمنا من مبدعيه أمثال جبران خليل جبران، سعيد عقل، ناصيف اليازجي وغيرهم كثر من رواد الحركة الثقافية في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى