سياحة

طرابزون التركية أفضل الوجهات السياحية لعشاق الطبيعة والجمال

طرابزون التركية أفضل الوجهات السياحية لعشاق الطبيعة والجمال

تضم منطقة البحر الأسود العديد من المناطق التركية الرائعة بما في ذلك وجهات السياحة في طرابزون التي تتمتع بجمال مذهل وطبيعة ساحرة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل ما في السياحة في طرابزون التركية.

أماكن السياحة في طرابزون

تعد طرابزون أحد أشهر المعالم السياحية في البحر الأسود، ومن أجمل أماكن السياحة في طرابزون يمكنكم زيارتها [1] 1- مسجد آيا صوفا التاريخي

يقع مسجد آيا صوفا التاريخي في أورتاحصار على تل يطل على البحر الأسود، وقد بُنِي في عام 1461 كمسجد وتحول إلى متحف رسمي عام 1961 حتى إعادة فتحه للعبادة في عام 2013. ويتميز هذا المسجد من الداخل بصور وزخارف قديمة.
2- القصر الأبيض أتاتورك كوسكو

يقع القصر الأبيض أتاتورك كوسكو على بعد 5 كم من وسط مدينة طرابزون، وبناه المهندس اليوناني قسطنطين كاباجياندي في عام 1903 بأسلوب مشابه لأسلوب مباني شبه جزيرة القرم. وقد أصبح القصر متحفاً يتميز بهندسته المعمارية الجميلة، وحدائقه الرائعة، وأثاثه العتيق الذي تم استخدامه في أوائل القرن العشرين.
3- قلعة طرابزون التاريخية

يعود تاريخ قلعة طرابزون التاريخية إلى الإمبراطورية البيزنطية، وتتكون من القلعة العلوية والقلعة المركزية والقلعة السفلية. كما تتميز بهندستها المعمارية العثمانية المميزة وطبيعتها الخلابة وأشجارها الخضراء الكثيفة.
4- دير سوميلا اليوناني القديم

يقع دير سوميلا اليوناني القديم بين جبال بونتياك الشهيرة على منحدر يرتفع عن مستوى سطح البحر 1200 متر في غابة تندرا. ويتكون هذا الدير من 72 غرفة موزعة على 5 طوابق مختلفة، كما توجد مصليات، ومطابخ، وغرف دراسة، وسكن للضيوف، وكنيسة صخرية، ومكتبة للروم الأرثوذكس. ويمكن زيارة هذا الدير يومياً بين الساعة 9 صباحاً و 4 مساءً.
5- كهف تشال

يعتبر كهف تشال من أجمل مناطق الجذب السياحي في طرابزون، وهو ثاني أطول كهف في العالم من حيث الطول والممرات المكتشفة، إذ يبلغ طوله حوالي 8 كم. يُسمح للزوار بالسير على مسافة كيلومتر واحد من الكهف، كما يحتوي على مجرى هوائي نظيف مما له آثار إيجابية على مرضى الربو الذين يعانون من ضيق في التنفس.

يتميز الكهف بصخور الحجر الجيري، والهوابط والصواعد، والبحيرات التي تشكلت على مدى ملايين السنين بالإضافة إلى الممرات المائية مما أضفى على الكهف منظراً طبيعياً جذاباً.
6- قرية همسي كوي

تعتبر قرية همسي كوي من أجمل مناطق طرابزون حيث الثلوج الكثيفة في فصل الشتاء والطقس المعتدل في الصيف. ويمكن للسياح تناول الحلويات التركية وأهمها المهلبية والرز بالحليب.
السياحة في طرابزون للعوائل

هناك العديد من الأماكن السياحية في طرابزون تناسب العوائل والأطفال منها:
1- مرتفعات السلطان مراد

تقع مرتفعات السلطان مراد جنوب غرب طرابزون، وهي منطقة سياحية عائلية حيث يمكنهم تأمل الحياة البرية بوجود سفوح الجبال محاطة بالضباب والعديد من الحيوانات البرية مثل الغزلان والسناجب. كما يمكن لأفراد العائلة القيام برحلة التخييم وشراء المعدات اللازمة من إحدى المحلات التجارية، بالإضافة إلى المشاركة في الحفلات الموسيقية والعروض الكوميدية التي تقام ليلاً في هذه المنطقة.
2- قرية آيدر

تتمتع قرية آيدر بجمال طبيعي ساحر مع مساحات شاسعة من الغابات الكثيفة والجبال الشاهقة التي تضفي على القرية روعة وجمالاً. وتتميز هذه القرية أيضاً بحماماتها المائية ومياهها الكبريتية، كما توفر للعوائل فرصة ممارسة التجديف بالكاياك والتزحلق على الجليد خلال الشتاء. كما تستضيف قرية آيدر مهرجان البحر الأسود في شهر يناير من كل عام لمدة 3 أيام من المرح والترفيه والأنشطة الترفيهية والتزلج، والتي يقضيها العوائل والأطفال في جو من المرح والترفيه.
3- ميدان طرابزون

يضم ميدان طرابزون العديد من المرافق السياحية والترفيهية كالمطاعم والمحلات التجارية والفنادق المشهورة. ويمكن للسياح مشاهدة معالم الميدان مثل تمثال أتاتورك والنوافير، وشراء بعض الهدايا التذكارية من بازار طرابزون الذي يضم تشكيلة رائعة من المشغولات الفضية والذهبية.
4- حديقة زاغنوس

تحتوي حديقة زاغنوس على العديد من النباتات والأزهار الملونة، وبحيرة اصطناعية لاحتضان البجع ما يمنح للأطفال فرصة إطعامهم ورؤيتهم عن قرب.
السياحة في طرابزون للعرسان

يستمتع العرسان بزيارة بعض المعالم السياحية في طرابزون مثل:
1- بحيرة سيرا في طرابزون

تعد بحيرا سيرا من واحدة من بحيرات طرابزون الجميلة، مع مجموعة من الجداول الجبلية المنحدرة. وتقع البحيرة على بعد 12 كم من وسط المدينة، وسط مجموعة من الجبال الخضراء الكثيفة، وهي مكان مناسب للعرسان للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة. ويمكن للعرسان القيام بنزهة رائعة للاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الخضراء والحيوانات والأسماك، واستئجار قوارب لعمل جولة رومانسية في البحيرة، وتناول وجبات الطعام على ضفاف البحيرة.
2- بحيرة اوزنجول

تقع بحيرة أوزنجول على سفوح جبال سوجانلي في منطقة جايكارا في الجزء الجنوبي الشرقي من طرابزون. ويمكن للعرسان زيارة مزارع الأسماك واختيار نوع السمك لتناوله على الغذاء.
3- منتجع حيدر نبي

يعد منتجع حيدر نبي من أجمل المنتجعات السياحية في تركيا حيث يستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة من بحيرات بركانية وغابات جميلة شديدة الخضرة. ويتيح منتجع حيدر نبي للعرسان إقامة حفلات الشواء وصيد الأسماك، والقيام برحلات السفاري والتخييم في أحد الأكواخ الخشبية، وحضور المهرجانات الصيفية السنوية فضلاً عن الاستمتاع بحمام تركي تقليدي والسباحة في الينابيع الحارة العلاجية.
4- مطل قلعة توول الزجاجي

يقع مطل قلعة تورول الزجاجي على ارتفاع 240 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويشرف على معالم سياحية في مدينة طرابزون. كما يتميز بمواقف مجانية للسيارات وحديقة شاي ومحلات لبيع الهدايا التذكارية ونافورة مميزة.
تكلفة السياحة في طرابزون

يبلغ متوسط تكلفة السياحة في طرابزون لمدة 7 أيام ابتداءً من 4,463 ريال سعودياً للمسافر الفردي، و 8,015 ريال سعودياً للزوجين، 15,035 ريال سعودياً لعائلة مكونة من 4 أفراد. تتراوح أسعار فنادق طرابزون من 93 ريال سعودياً إلى 225 ريال سعودياً في الليلة الواحدة[2]

مناطق السياحة في طرابزون من أروع المعالم السياحية في تركيا كلها لذلك سُميت بعروس البحر الأسود لطبيعتها الجميلة الخلابة ومعالمها الأثرية والتاريخية.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أبرز الوجهات السياحة العائلية خلال شهر رمضان

استمتع بالطبيعة الخلابة في أفضل وجهات السياحة في جزر غالاباغوس لعام 2020

 


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى