اهم الاخبار

لقاء حواري في "الشوف ناشيونال كولدج" – بعقلين استضاف مديرة البرامج في "اذاعة لبنان" عن دور "الاذاعة في نشر اللغة وتعزيز التقافة"


وطنية -nbsp;نظم تلامذة الصف الثاني عشر – القسم الفرنسي – في quot;الشوف ناشيونال كولدجquot; – بعقلين، لقاء حواريا اليوم، بمناسبة يوم اللغة العربية، استضافوا فيه مديرة البرامج في quot;اذاعة لبنانquot; الإعلامية ريتا نجيم الروميnbsp;تحت عنوان quot;دور الإذاعة في نشر اللغة وتعزيز الثقافةquot;، استعرضت خلاله نجيمnbsp;أفكارا حول quot;أهمية وسائل الإعلام في تعزيز قيم اللغة والثقافةquot;.

وقالت نجيم: quot;يوم اللغة العربية هذه السنة يحمل عنوانquot; لغة الشعر والفنونquot;، و quot;يوم الاذاعة العالميquot; في ١٣ شباط المقبل سيحمل عنوان quot;الاذاعة مسرح للفكرquot;، فكأن اليومين يلتقيان على العنوان نفسهquot;، مشيرة الىnbsp;أن quot;الإذاعة هي لغة الكلمة والفكر تحمل عبر اثيرها الفنون والالحانquot;.

وقدمت نجيم خلال اللقاء فيديوات عدة عن برامج quot;إذاعة لبنانquot; التي تعنى quot;باللغة وتحافظ على المستوى اللغوي والثقافي الرفيعين، وقد كان لهذه البرامج الاثر الجميل لدى الحضورquot;.

حضر اللقاء حشد من أهل الثقافة والعلم من أدباء وإعلاميين ومديري مدارس وصحافيين، تخللهnbsp;مداخلاتnbsp;من الجمهورnbsp; ساهمت في إثراء الحوار وتوسيع آفاق المناقشة.

وتخلل اللقاء عزفnbsp;على العود أداه عباس القعسماني.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============ع.غ
nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى