الرئيسية / مناسبات / البيان الانتخابي للمرشح عن دائرة زحلة الأولى الصحافي علي حسني مهدي

البيان الانتخابي للمرشح عن دائرة زحلة الأولى الصحافي علي حسني مهدي

أهلي أبناء منطقة زحلة والبلدات المجاورة .

يشرفني أن أتوجه إليكم اليوم كمرشح للانتخابات النيابية عن المقعد الشيعي لدائرة زحلة في ظل انهيار للأوضاع الاقتصادية والحياتية والمعيشية وانهيار لسعر صرف الدولار وفقدان الناس لودائعها في المصارف ، وفي ظل ظروف دقيقة يمر بها لبنان والمنطقة ، ونحن نعيش مع طبقة سياسية فاسدة تحكمت بالبلاد ورقاب العباد على مدى 30 عاما واوصلت البلاد الى انهيار شامل في مؤسسات الدولة والتي بسببها ايضا حرمتم من أبسط مقومات العيش الكريم وحقكم في الاستشفاء والدواء والحليب لاطفالكم والتعليم وضمان الشيخوخة ولا ننسى المصارف الذين عاثوا في الأرض فسادا وتامروا عليكم وسرقوا جنى عمركم دون حسيب او رقيب ، حاسبوهم قبل أن يحكموا عليكم بالإعدام .

أهلي في دائرة زحلة

تعالوا معا من أجل بناء لبنان وطن العدالة والمساواة بين جميع أبناءه .

معا من اجل بناء دولة المؤسسات التي تقوم على النزاهة والشفافية ونظافة الكف وليس دولة قائمة على المحاصصة والسرقة والنهب والفساد .

معا من أجل وطن يكون أولوياته إعادة بناء الإنسان وإعطاء دور ريادي لجيل الشباب لوقف نزيف الهجرة وخلق فرص عمل والتخلص من آفات البطالة والفقر .

معا من اجل بناء وطن يسوده العدل لأن لا دولة من دون قضاء نزيه وعادل يحفظ مؤسسات الدولة ويحاسب الموظف على سلوكه الوظيفي ، ويحاسب الفاسدين ، والمحتكرين ، وكل أنواع الفساد وأيضا لا استثمار ولا أعمال ولا أمن ولا استقرار من دون قضاء.

ومن ضمن الثوابت الوطنية نطالب بأفضل العلاقات المميزة مع الاخوة الأشقاء العرب جميعا وبالأخص الاخوة الخليجين .

إن قانون الانتخابات النيابية الحالي وضع لبناء كانتونات حزبية طائفية ومذهبية كل ينتخب أبناء طائفته علينا في المرحلة القادمة العمل بجد على إستحداث قانون انتخابي وطني عصري ونسبي على مستوى الوطن .

إن البقاع الذي كان إهراء الإمبراطورية الرومانية ، بحاجة لوضع خطة زراعية تعيد للسهل المعطاء دوره في توفير الأمن الغذائي ، وهنا لا بد من خطة واضحة تماما” من أجل إعادة الحياة إلى نهر الليطاني ، ووقف الاعتداء عليه ، واعتبار كل من يسهم بتلويثه عدوا للبنان.

ولا بد من الاهتمام بالصناعة الزراعية ، وهذا يتطلب الاهتمام بدعم وتطوير الزراعة ، وخصوصا مزروعات الفاكهة ، ولا بد من توفير كل الأسباب لتطوير المدينة الصناعية في مدينة زحلة ، وتوفير كل أسباب الحماية للصناعات الوطنية ، إضافة إلى إنشاء منطقة حرة في بلدة مجدل عنجر بوابة لبنان إلى الدول العربية .

لبنان بلد صغير بمساحته ، وكبير في مغتربيه المنتشرين في أصقاع العالم ، علينا اعطاء حق المغترب بالمشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والانمائية وان يتبوأ المراكز التي يستحقها في السلطة ، وعدم إستغلال المغتربين لجشع ومنافع البعض.

وفي الختام علينا كالبنانيين العمل جميعآ من أجل تطوير النظام السياسي ، وتنزيه الحياة السياسية عن المنافع الشخصية والحزبية ، والعمل بكل ما اوتينا من قوة لإبعاد الأحزاب ، والزعامات المتوارثة عن السلطة وذلك عبر المشاركة بكثافة في الانتخابات النيابية ومحاسبة من اوصل البلاد والعباد تحت حجج واهية الى هذا الاهتراء في صندوق الاقتراع .

المرشح عن المقعد الشيعي لدائرة زحلة
علي حسني مهدي

شاهد أيضاً

أقامت حركة أمل / شعبة غانا – غرب أفريقيا حفل إفطارها السنوي و ذلك في مطعم Li-Beirut بحضور سعادة السفير اللبناني

أقامت حركة أمل / شعبة غانا – غرب أفريقيا حفل إفطارها السنوي و ذلك في …