الرئيسية / الصحف / أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم

 

النهار

– يشرف رئيس حزب بارز، على تفاصيل عمل الماكينة الانتخابية لحزبه، التي رُفدت بشخصيات اجتماعية تحت شعار “الخطأ مرفوض”

– أصدرت هيئة الإشراف على الإنتخابات ثلاثة بيانات في شأن قضية استخدام المرافق العامة والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة ودور العبادة خلال النشاطات الانتخابية للمرشحين واللوائح، وفي شأن حظر نشر أو بث أو توزيع استطلاعات الرأي في العشرة أيام التي تسبق يوم الإقتراع، وفي شأن منع استثمار لوحات اعلانية للدعايات الانتخابية بصورة مخالفة للقانون.

– بدأ بعض الديبلوماسيين الجدد، يرسلون سيرتهم الذاتية طلبا للعمل لدى شركات ومؤسّسات في أوروبا والخارج عموماً، على خلفية عدم قبض رواتبهم، وإلغاء حوافز كثيرة كانوا يعوّلون عليها.

اللواء:

– يعنى سفراء ناشطون لمتابعة سير التحضيرات للعمليات الانتخابية، نظراً للنتائج الخطيرة التي سترسم مستقبل قوى سياسية من القمة إلى القاعدة.

– يُعاني متقاعدون جدد من استلشاء دائرة تصفية معاشات التقاعد، بحيث أن الحد الأدنى لإنجاز المعاملات يبدأ من ستة أشهر وما فوق؟!

– تمكن مرجع من ضرب عصافير عدّة في حجر واحد، بالدعوة إلى أوّل جلسة منذ الطائف لطرح الثقة بوزير.
شـبـكـة الـهـدهـد الإخـبـاريـة

نداء الوطن:

– افادت مصادر متابعة بأن أحد قياديي حزب مسيحي لم يحالفه الحظ في الانتخابات الداخلية في حزبه سمع كلاماً قاسياً من مرجعيته على خلفية تسويق أحد المرشحين للنيابة على انه مرشح حزبه ومرجعية رئاسية.

– يتردد أنّ مسؤولين أوروبيين يبلغون عن تعليق دعم مشاريع اجتماعية كان يتولاها أحد المرشحين الموارنة في دائرة بعبدا، بسبب تضارب المصالح الشخصية.

– تسلمت وزارة الخارجية والمغتربين رسائل وتقارير من جهات وشخصيات اغترابية تشكك بأهلية القنصل الفخري الجديد لجمهورية غانا في لبنان معددة سوابق له منها سجنه لسنوات في لندن. شـبـكـة الـهـدهـد الإخـبـاريـة

البناء:

– قالت مصادر انتخابية إن السفارة السعودية أبلغت المرشحين المتسابقين على وراثة تيار المستقبل من بيئته ومن خارجها أن بوابة الدعم التصويتيّ والماليّ تبدأ بالتنسيق مع الرئيس فؤاد السنيورة الذي يتعاون انتخابياً مع القوات اللبنانية.

– تعتقد مصادر أوروبيّة أن مصير أوكرانيا سيكون شبيهاً بمصير يوغوسلافيا عبر تطبيق كل السياسات التي اعتمدت لتفكيك يوغوسلافيا بغطاء أمميّ كغطاء لما تنوي روسيا فعله بأوكرانيا؛ وهذه خطتها للانتقام من حرب يوغوسلافيا وفق معادلة «عروسكم مقابل عروسنا»

شاهد أيضاً

اسرار الصّحف اللبنانية

أسرار النهار ■قال مرشح لم يوفق في الانتخابات الاخيرة انه شعر بالمرارة والخيانة لان كل …