الرئيسية / الصحف / أسـرار الـصّـحـف الـلـبـنـانـيـة

أسـرار الـصّـحـف الـلـبـنـانـيـة

 

اللواء:

– اعتبرت مصادر دبلوماسية أن الرسالة العربية الفرنسية تجاه السلطة الحاكمة هي أبلغ ردّ استباقي على أية محاولة للتلاعب بمهل الاستحقاقات الدستورية والرئاسية

– يجري توزيع أدوار بين دوائر وزارة المال وحاكمية المركزي والمصارف في ما خص حقوق الموظفين والمودعين على حدّ سواء..

– تساءلت مصادر نفطية عن أسباب فحص فيول الكهرباء خارج لبنان، وليس في لبنان، مع الكلفة العالية، في ظل الأزمة المالية الخانقة؟!

نداء الوطن:

– عُلم أن ندي رياض سلامة غادر لندن وانتقل للإقامة ووالدته ندى في دبي. وتردد أن تحقيقاً قضائياً يتعلق بثروة العائلة سُيفتح قريباً في بريطانيا.

– يردّد بعض رفاق مرشح سابق للإنتخابات متوفٍ أنّ زوجته طلبت من مناصريه التصويت لمصلحة لائحة «التيار الوطني الحر» في بيروت الأولى، بناء على تمني رئيس الجمهورية، لكنها تركت حرية الاختيار لمن يمنحون الصوت التفضيلي بينما يتردّد أن من كانوا يصوتون له يتوزعون للتصويت لأكثر من لائحة وفقاً لمصلحة كل منهم.

– شكا مرشحون على لائحة «للناس» المدعومة من الرئيس نجيب ميقاتي في دائرة الشمال الثانية (طرابلس، الضنية، المنية) من أداء ماكينة العزم الإعلامية واللوجستية لتركيزها على المرشحين سليمان عبيد (ماروني)، وقيصر خلاط (روم) وعلي درويش (علوي) على حساب المرشحين السنّة الثمانية في اللائحة.

شـبـكـة الـهـدهـد الإخـبـاريـة
البناء:

– قالت مصادر مقرّبة من تيار المستقبل إن اعتكاف الرئيس سعد الحريري عن الانتخابات شكّل فرصة لكشف الذين طعنوه وغدروا به ولمحاسبتهم وفي الانتخابات سيدفعون ثمن ذلك من شقيقه بهاء إلى رفيق دربه الرئيس فؤاد السنيورة وصولاً للحليف سمير جعجع

– قالت مصادر أوروبيّة إن الرئيس الروسي وضع أول أيار موعداً لبدء هجومه الثاني عسكرياً انطلاقاً من أوديسا بالتزامن مع بدء هجومه المعاكس اقتصادياً ببدء تطبيق صارم لمعادلة الغاز والروبل. وتوقعت موجة من الفك والتركيب للمواقف الأوروبيّة تحت تأثير هاتين الموجتين

الجمهورية:

– ينوي أحد المسؤولين السابقين مغادرة لبنان قبيل الانتخابات النيابية بحجة المشاركة في مؤتمر إستثنائي قبل أن يتبين انه سينتقل الى العيش في الخارج.

– قطع الموقف الحازم لمسؤول غير مدني والمعزز بالوقائع الطريق على كل محاولة إستغلال سياسي وطائفي لحادث غرق الزورق في طرابلس.

– إعتبر أحد الوزراء أن موقف المجتمع الدولي حالياً هو أنه لا يريد للبنان أن ينهار ولا أن ينهض.

شاهد أيضاً

اسرار الصّحف اللبنانية

أسرار النهار ■قال مرشح لم يوفق في الانتخابات الاخيرة انه شعر بالمرارة والخيانة لان كل …