أخبار تكنولوجيا

تغييرات الخصوصية لـ«أبل» قلصت إنفاق الشركات الصغيرة على التسويق


تغييرات الخصوصية لـ«أبل» قلصت إنفاق الشركات الصغيرة على التسويق

تعمل الشركات الصغيرة على تقليص الإنفاق على التسويق بسبب تغييرات الخصوصية الشاملة التي أجرتها شركة "أبل"، والتي جعلت من الصعب استهداف عملاء جدد عبر الإنترنت، في اتجاه متزايد أدى إلى خسارة مليارات الدولارات في الإيرادات لمنصات مثل "فسبوك".
 
ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة «فايننشيال تايمز»، الثلاثاء، بدأت “أبل” العام الماضي في إجبار مطوّري التطبيقات على الحصول على إذن لتتبع المستخدمين، وتقديم إعلانات مخصصة لهم على أجهزة «آيفون» و«آيباد» في التغييرات التي غيرت قطاع الإعلان عبر الإنترنت.
 
كما أنه وفقا لما ذكره موقع "الرؤية"، قالت العديد من الشركات الصغيرة التي تعتمد على الإعلانات عبر الإنترنت لجذب عملاء جدد لصحيفة «فاينانشيال تايمز»، إنهم لم يلاحظوا في البداية التأثير الكامل لقيود “أبل” حتى الأشهر الأخيرة، عندما أدى تضخم الأسعار إلى ضغط طلب المستهلكين في الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء العالم.
 
وأدى ذلك إلى قيام الشركات فجأة بتقليص إنفاقها التسويقي للحفاظ على النقد مع العثور على تكلفة باهظة لاستهداف المستهلكين المحتملين كما فعلوا من قبل، وترددت أصداء المشكلات التي تواجه الشركات الصغيرة عبر عمالقة الإعلان عبر الإنترنت.
 
وتشير التقديرات الآن إلى أن «فيسبوك» و«سناب» و«تويتر» و«يوتيوب» يخسرون 18 مليار دولار من الإيرادات هذا العام من تغيير “أبل”، وفقاً لشركة «اللوتام»، شركة تكنولوجيا الإعلان.
 
وتعرضت شركة «ميتا»، الشركة الأم لـ«فيسبوك» لضربة شديدة بشكل خاص، حيث قالت في وقت سابق من هذا العام إن التغييرات التي أجرتها شركة "أبل" كلفتها ما لا يقل عن 10 مليارات دولار.
 
وقالت نادية مارتينيز، مؤسِسة «كالي»، وهي شركة أحذية مصنوعة يدوياً في كاليفورنيا: «أنا شخصياً لم أشعر بتأثير تغييرات “أبل” في عام 2021 بقدر ما أشعر به في عام 2022. كانت «مارتينيز»، وهي مسوقة ناجحة جداً على «فيسبوك» لدرجة أنها أسست وكالة لتعليم النساء الأُخريات كيف يصبحن رائدات أعمال عبر الإنترنت قالت: «أصبحت الإعلانات أكثر تكلفة، وأصبح لدينا وصول أقل إلى البيانات، ولم تعد فعالة كما كانت من قبل».
 
وحللت «فاروس»، وهي منصة لمشاركة البيانات تساعد مجموعات التجارة الإلكترونية، البيانات من 1300 شركة صغيرة، ووجدت أن انخفاض الإيرادات يتسارع كل شهر في الربع الثاني؛ ما أدى إلى انخفاض بنسبة 13% في يونيو، وهو أسوأ انخفاض هذا العام.
 
في الوقت نفسه، فإن تكلفة اكتساب عملاء جدد من خلال الإعلان عبر الإنترنت «أعلى بكثير» هذا العام مقارنة بالعام الماضي، والإنفاق الإجمالي للإعلان على «فيسبوك» هذا العام أقل بشكل ملموس.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

اكتشف المميزات الإضافية من أبل إلى "القلم" الخاص بها

«أبل» تكشف عن مجموعة أدوات وتحسينات في "آي أو إس 16" و"ماك بوك آير" جديد

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-08-11 12:14:59

رابط الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى