سياحة

الحياة البرية تجذب عشاق المغامرة لزيارة تنزانيا

الحياة البرية تجذب عشاق المغامرة لزيارة تنزانيا

تعد تنزانيا موطنًا لبعض أشهر المتنزهات الوطنية والمعالم الطبيعية في إفريقيا، بما في ذلك جبل كليمنجارو المهيب. وبالتالي، فإن أكثر الأشياء شيوعًا التي يمكنك القيام بها في تنزانيا والسبب الذي يجعل العديد من المسافرين من الناس يزورون البلاد هي رحلات السفاري والمغامرات المتعلقة بالحياة البرية.سيجد معظم الزوار أنفسهم يمرون عبر دار السلام ويتجهون إلى المناطق البرية والوجهات الأخرى. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بأشعة الشمس، فإن شواطئ زنجبار الجميلة تلوح في الأفق. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في تنزانيا.

جبل كليمنجارو

جبل كليمنجارو هو أعلى قمة في إفريقيا (5،895 م) والصورة الأكثر شهرة في تنزانيا. حديقة جبل كليمنجارو الوطنية، على عكس المتنزهات الأخرى في شمال تنزانيا، لا تتم زيارتها من أجل الحياة البرية ولكن للحصول على فرصة للوقوف في رهبة هذا الجبل الجميل المغطى بالثلوج، وبالنسبة للكثيرين ، للصعود إلى القمة. يمكن تسلق جبل كليمنجارو في أي وقت، على الرغم من أن أفضل فترة هي من أواخر يونيو إلى أكتوبر، خلال موسم الجفاف.

تم تشكيل كليمنجارو، أحد مواقع التراث العالمي، منذ أكثر من مليون عام بواسطة حركة بركانية على طول الوادي المتصدع. ثلاثة مخاريط بركانية – شيرا ، كيبو ، وماوينزي – كانت موجودة منذ حوالي 750.000 سنة. يرتفع الجبل من الأراضي الزراعية في المستوى الأدنى إلى الغابات المطيرة ومروج جبال الألب ثم المناظر الطبيعية القاحلة للقمر. تعد منحدرات الغابات المطيرة موطنًا للجاموس والنمور والقرود والفيلة والإيلاند. منطقة جبال الألب هي المكان الذي سيجد فيه مراقبو الطيور وفرة من الطيور الجارحة.

حديقة سيرينجيتي الوطنية

متنزه سيرينجيتي الوطني عبارة عن سهل شاسع خالي من الأشجار يعيش فيه ملايين الحيوانات أو يمرون عبره بحثًا عن الأراضي العشبية الطازجة. تشتهر بهجرة الحيوانات البرية السنوية ، وقد تم تسجيل ما يقرب من 500 نوع من الطيور في سيرينجيتي.باعتبارها ثاني أكبر حديقة وطنية في تنزانيا، تجذب سيرينجيتي عشرات الآلاف من السياح كل عام. أفضل الشهور لمشاهدة الحياة البرية في حديقة سيرينجيتي الوطنية هي بين يونيو وسبتمبر. يمتد موسم الأمطار من مارس إلى مايو ، مع أبرد فترة من يونيو إلى أكتوبر.تحدث الهجرة السنوية لأكثر من 1.5 مليون حيوان بري ومئات الآلاف من الحمار الوحشي والغزال في مايو أو أوائل يونيو. هذه الهجرة هي واحدة من أكثر الأحداث الطبيعية إثارة للإعجاب وهي عامل جذب أساسي لكثير من السياح.
 
شواطئ زنجبار

جزيرة زنجبار، التي تسمى أيضًا أونغوجا، هي وجهة رئيسية لقضاء العطلات في تنزانيا وتشتهر بشواطئها الجميلة. جزء من أرخبيل زنجبار، الذي يتكون من جزيرتي زنجبار وبيمبا، تضم هذه الجزيرة بعضًا من أفضل الشواطئ في العالم. تختلف الأمواج اعتمادًا على أي جانب من الجزيرة أنت موجود، لكن الزوار سيجدون رمالًا بيضاء ناعمة ومياه ضحلة صافية، إلى جانب القوارب التقليدية التي تصطف على الشاطئ.تقع مدينة ستون تاون التاريخية، المعروفة بالمنازل العربية القديمة والأزقة الضيقة والميناء المزدحم، في قلب زنجبار.

قد يهمك أيضا:

نصائح لقضاء شهر عسل مثالي في فصل الصيف

أفضل وجهات شهر العسل في شهر أغسطس


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى