اهم الاخبار

مهرجان للجبهة الشعبية في مخيم عين الحلوة في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني


وطنية ndash; نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صيدا مهرجانًا، في نادي الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة، لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وquot;تضامنًا مع اهالي غزة والضفة والقدس والأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيونيquot;، في حضور مسؤول العلاقات السياسية في لبنان عبد الله الدنان، وقيادة الجبهة – فرع لبنان ومسؤول الجبهة في منطقة صيدا سعيد أبو ياسين وقيادة المنطقة والكادر، وفصائل العمل الوطني والإسلامي اللبناني والفلسطيني، والاتحادات، واللجان الشعبية، والقوة الفلسطينية المشتركة، والمكاتب العمالية والنسائية، وشخصيات.

ابو موسى

قدمت الحفل الدكتورة انتصار الدنان، ثم ألقى مسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان سامر أبو موسى كلمة باسم فصائل المقاومة الفلسطينية في عين الحلوة، شدد فيها على quot;أهمية إحياء يوم الأسير الفلسطيني، كتعبير صادق عن مساندة الحركة الأسيرةquot;.

وأكد موسى أن quot;معركة طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية إلى موقع الصدارة، وأوضحت حجم المؤامرة التي تواجه شعبنا وقضيتنا المركزيةquot;، مشيدا quot;بصمود شعبنا الفلسطيني ومقاومته التي ما زالتnbsp; بالرغم من المجازر على مدار الساعةquot;.

ولفت الى quot;أن العدو الصهيوني يضرب بكل الاتفاقيات الموقعة مع السلطة، من خلال الاقتحاماتnbsp; اليومية للضفة الغربية والتي يعيث فيها خرابا وقتلاً وكان آخرها مجزرة مخيم نور شمسquot;.

وأكد quot;ثوابتnbsp; المقاومة الفلسطينيةnbsp;في ما يخص تبادل الأسرىquot;، مشددا على التزام الصهاينة ببنود وقف العدوان، والانسحاب من غزة، وعودةnbsp; الأهالي الى شمالي غزة دون قيد أو شرط، وإدخال المساعدات، وإعادة الإعمار، وإطلاق سراح كل أسرانا من سجونهquot;.

واعتبر موسى quot;أن الإدارة الاميركية هي شريك فعلي بقتل الفلسطينيquot;، داعيا الى quot;عدم المراهنة على اميركا والعودة لمنطق ومفهوم الوحدة الفلسطينيةquot;. وأشاد بالرد الإيراني quot;الذي أكد للجميع أن غزة لن تترك وحيدة وان محور المقاومة انتقل من مربع التكامل الى الوحدةquot;.

ياسين

ثم كانت كلمة كلمة للأسير المحرر أنور ياسين، استهلها بتقديم التحية للحركة الأسيرة وللأسرى، مشيرا الى quot;ان المرحلة الحالية التي تعيشها الحركة الوطنية الأسيرة، هي الاصعب والأقسى منذ أعوام طوال من خلال متابعاتنا للهجمة المسعورةnbsp; التي تشنها إدارة مصلحة السجون الصهيونية، وتزايد عمليات الإعدام المباشر لا سيما بعد عملية طوفان الأقصى، ومضاعفة عمليات الاعتقال، وتوسيع سياسة التعذيب الجسدي والعزل الانفرادي، وسحب الكثير من الإنجازات المحققة عبر أجيال طويلةquot;.

وقال: quot;لذلك، فإن أحياءنا ليوم الاسير الفلسطيني هذا العام لا بد أن يترافق أولا مع صرختنا وصرخة أحرار العالم لوقف الحرب الإجرامية والإبادة الجماعيةnbsp;على شعبنا فيnbsp; قطاع غزة، والضفة الأبية، وثانيا الوقوف الى جانب قضية الاسرى وفضح سياسة القتل الجماعي تجاههمquot;.

وأكد quot;دعمنا للمقاومة البطولية في وجه آلة القتل الصهيونية إن كان في القطاع أم في الضفة الغربيةquot;، داعين إلى quot;وضع قضية الأسرى على سلم أولويات القوى المناضلة والحرة في العالم، كما هي على سلم أولويات المقاومة التي ننتظر معها النصر الاكيد والحرية الشاملة لأكثر من أثني عشر الف أسير داخل سجون الاحتلالquot;.

ابو علي

nbsp;ثم ألقى مسؤول لجنة الأسرى والمحررين في الجبهة الشعبية فتحي أبو علي كلمة منظمة التحرير والجبهة الشعبية، فقال: quot;غصّت قلاع الموت والإرهاب في سجون الاحتلال بمئات الآلاف من أحرار شعبنا، رجالاً ونساءً وأطفالاً في ظروف من القهر والقتل استخدمت فيها كل وسائل الإرهاب والتضييق والتعذيب والاستهداف من القتل المباشر وغير المباشر، والتجويع والحرمان والعقاب والإهمال الصحي المتعمد، ومحاولات الإهمال والتفريغ والتيئييس وقتل الروح الوطنية والمعنوية التي لم تخفّ حدتها، ولم تتوقف على مدار معركتنا مع الاحتلال الصهيونيquot;.

ورأى ان quot;السابع من أكتوبر جاء ليضيف نقلة نوعية في معركتنا مع العدو الصهيوني المستمر منذ ٥٧ عاماquot;، مشيدا بالرد الإيراني quot;المشروع الذي كسر هيبة الكيان الصهيوني، وكشف هشاشته وعدم قدرته على الدفاع عن نفسهquot;.

وطالب quot;المؤسسات الدولية والانسانية والحقوقية والقانونية واللجنة الدولية للصليب الاحمر بتحمل مسؤولياتهم وحماية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني وشعبنا في غزة والضفة والقدس وعموم فلسطينquot;، مشددا على quot;الوحدة الوطنية الفلسطينيةquot;.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;========= ن.م


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى