اهم الاخبار

أفرام زار يرافقه وفد من "مشروع وطن الإنسان" متحف "آرام بزيكيان" في جبيل في ذكرى الإبادة الأرمنية


وطنية – زار الرئيس التنفيذي لـquot;مشروع وطن الإنسانquot; النائب نعمة أفرام، على رأس وفد من المشروع في جبيل، في الذكرى السنوية لضحايا الإبادة الأرمنية، متحف quot;آرام بزيكيانquot; في المدينة، الذي يوثق معاناة الشعب الأرمني ومسيرة آلاف الأيتام الذين عاشوا مأساة المذابح والتهجير وترعرعوا في هذا الميتم.

خلال هذه الزيارة، وضع أفرام مع الوفد إكليلين من الزهر باسمه وباسم quot;مشروع وطن الإنسانquot;، تكريما لأرواح الضحايا ولمؤسسة ميتم quot;عش العصافيرquot; ماريا جاكوبسون التي حضنت أطفال الإبادة.

رافق الأب أردافاست الوفد في هذه الزيارة، وشكر له quot;هذه اللفتة التي تساهم في تعزيز روح التضامن والتعاطف، وتعكس التزام مشروع وطن الإنسان دعم القضايا الإنسانية وتعزيز ثقافة الحقيقة والوفاءquot;.

وخلال الزيارة، كتب النائب أفرام كلمة في السجل الذهبي، عبر فيها عن quot;إعجابه الشديد بالمتحف الذي يروي قصة وتاريخ الشعب الأرمني ومعاناته خلال فترة الإبادة التي شهدها في عام 1915quot;.

وأبدى quot;تقديره لروح المقاومة والصمود التي أظهرها هذا الشعب في مواجهة الأحداث المروعة التي عاشها، والتي هي من صنع الشرير، وهي تطال الإنسانية جمعاءquot;.

وأكد quot;أهمية الخير وروح الحياة كسبيل وحيد للمحبة والمسامحةquot;، وقال: quot;بهذه القيم، نستطيع المضي قدما وتحقيق النمو، لنثبت للجميع أن الحياة أقوى من الموت، والحب أقوى من الكراهية، والنور أقوى من الظلمةquot;.

وتمنى quot;أن يبقى الشعب الأرمني مشعا، كما كان دائما وأبداquot;.

=============== ن.ح


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى