اهم الاخبار

تجديد انتخاب العبيد مديرا عاما ل"أكساد"


وطنية – وافقت الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة laquo;أكسادraquo; علىnbsp;nbsp;تجديد إنتخاب الدكتور نصرالدين العبيد مديرا عاما لمدة جديدة بالاجماع من وزراء الزراعة العرب المشاركين في إجتماعات الجمعية المنعقدةnbsp;بعاصمة المملكة العربية السعودية – الرياض.

جاء ذلك في حضور وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، ووزير البيئة والمياه والزراعة السعودي المهندس عبدالرحمن الفضلي،nbsp;nbsp;والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وحسين عطية القرآني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة والثروة الحيوانية المكلف في ليبيا،nbsp; وأسد عبدالرازق وزير الدولة لوزارة الزراعة والري،nbsp; والمهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة الأردني، ورزق عبدالرحمن وزير الزراعة الفلسطيني، وسالم السقطري وزير الزراعة والريnbsp;nbsp;والثروة السمكية اليمنية،nbsp; واللواء عبدالمنعم بلعاتي وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي، والدكتور أبو بكر البشري وزير الزراعة والغابات المكلف،nbsp; والمهندس امم بيباته وزير الزراعة الموريتاني.

وأشاد وزراء الزراعة العرب المشاركون في إجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة laquo;أكسادraquo;، بدور الدكتور نصرالدين العبيد مديرا عاما ل quot; أكساد quot; في النهوض بدور الجمعية ، كبيت خبرة عربي ومساهمة المركز في الامن الغذائي العربي، في مواجهة تحديات المنطقة العربية في ظل محدودية الموارد المائية وتغير المناخ.

وأشاد السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي،nbsp; بquot;دور أكساد خلال فترة توليه شؤون رئاسة الجمعية العمومية، وأنشطتها المتعددة لخدمة الامن الغذائي العربي وتنفيذ عدد من المشروعات في مصر مثل تثبيت الكثبان الرمليةquot;.

كما أشاد وزير الزراعة السعودي المهندس عبدالرحمن الفضلي ووزير البيئة والمياه والزراعة السعودي بدور أكساد، وquot;أهمية دور مكتب أكساد في السعودية في تنفيذ مشروعات زراعية تخدمات أهداف التنمية في بلاده وفقا لرؤية 2030quot;.

كما أشاد الوزيرnbsp;الحاج حسن nbsp;بدور أكساد في quot;تزويد مزارعي الزيتون بشتلات عالية الإنتاجية من الزيتون لدعم مزارعي جنوب لبنان، وتزويد لبنان بتقاوي القمح عالية الإنتاجيةquot;.

ومن جانبه قال الدكتور nbsp;العبيد:quot;nbsp;ان إجماع الوزراء علىnbsp;تجديد إختياره كمدير عام لمنظمة laquo;أكسادraquo;، هو تاج علىnbsp;رأسه لخدمة الأمن الغذائي العربي والتوسع في المشروعات التي تنفذها المنظمة في ربوع الوطن العربي من المشرق إلىnbsp;المغربquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; =======


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى