اهم الاخبار

وقفة لـ"لجنة إحياء ذكرى المجاعة" في بيروت


وطنية – نظمت quot;لجنة إحياء ذكرى المجاعةquot;، وقفة تأملية في ساحة المجاعة في بيروت، قبالة كلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اليسوعية، شارك فيها عدد من المؤرخين والمفكرين والاساتذة والطلاب من الجامعة اللبنانية والجامعة اليسوعية وجامعة الروح القدس – الكسليك.

وكانت كلمة لمحافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود هنأ فيها أعضاء اللجنة بمبادرتهم، ودعاهم الى تكرار نشاطاتهم quot;تقديرًا لتضحيات الآباء والأجداد لئلا ننسى تاريخنا المجيد من جهة وبناء وطن مستقر من جهة اخرىquot;.

وألقى الدكتور عصام خليفة كلمة تناول فيها أسباب المجاعة وأحداثها ومآسيها ونتائجها وربطها بالواقع الحالي وما يتعرض له اللبنانيون من نكبات وويلات خطيرة على الكيان اللبناني.

وكانت كلمة للدكتور كريستيان توتل رحب فيها بالحضور وشرح كيف أنشأت جامعة القديس يوسف ساحة المجاعة، ودعا الى quot;تكرار المناسبات المشابهة في المستقبل تقديرًا للشهداء الذين قضوا بعملية ممنهجة كبرىquot;.

وفي ختام الوقفة ألقى الدكتور قاسم الصمد كلمة شدد فيها على quot;أهمية الوقفة لتدارك ما قد يحصل في المستقبل وما تحيكه الدول الكبرى للدول الضعيفة كما حصل زمن الحرب الكبرى وأدى الى المجاعة التي طالت المناطق اللبنانية كافةquot;.

وفي ختام اللقاء كانت صورة تذكارية الى جانب النصب المخصّص لذكرى المجاعة.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ==== ن.ح.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى