اهم الاخبار

وزير الاشغال تفقد أعمال تأهيل طرق البقاع الغربي بحضور نواب المنطقة


وطنية – جال وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمالnbsp;علي حميه، متفقداnbsp;أعمال تأهيل طرق البقاع الغربي، في بلدات جب جنين، صغبين، مشغرة، عيتنيت، عين زبدةnbsp;والخيارة، وسبق الجولة اجتماع في بلدية جب جنين بحضور نواب البقاع الغربي قبلان قبلان، ياسين ياسينnbsp;وغسان سكاف، رؤساء بلديات واتحادات بلديات البقاع الغربي.

حميه

وأكد الوزير حميهnbsp;quot;أهمية البدء بالطريق الرئيسية والأساسية، وهيnbsp;طريق صغبين عيتنيت بطول ٨ كلم ونصف الكيلومتر، هذهnbsp;الطريق لم تكن ملحوظةnbsp;بمشروع البنك الدولي، ولكن بعد الكشف أدرجت على جدول مجلس الوزراء عام ٢٠١٩، بعدما وجدنا غبنا كبيرا بالنسبة لطرقnbsp;البقاع الغربي، تم اتخاذ قرار في مجلس الوزراء عام ٢٠٢٢ في جلسة للحكومة وأصبح الحلم حقيقة والورش شغالة على طول الطريق بطول ٨ كلم ونصف الكيلومتر، ٩٠ بالمئة منه تأهيل و١٠ بالمئة صيانةquot;.

واضاف: quot;هناك بعض الطرقnbsp;تحتاج لصيانة، وعملنا بالتعاون مع مجلس الوزراء على تسمية بعض الطرقnbsp;ذات الكثافة السكانية والدراسات على الورق أصبحت حقيقة، ونحن بصدد إعداد ملفات في البقاع الغربي، لاسيما الطرقnbsp;الرئيسية التي تربط بلدات البقاع الغربي بالطرق الداخلية، وسنشارك البلديات بالعمل ونطمح لتحقيق ٦٠ بالمئة من هذه الطرق، ومهما حققنا نعتبر ذلك إنجازا كبيراquot;.

ولفت حميهnbsp;الىnbsp;أن quot;طريق ضهر البيدر طريق دولية بالنسبة الى الوصول إلى العمق العربي، هذهnbsp;الطريق لم تشهد صيانة منذ عشر سنوات،nbsp;وهيnbsp;تربط مناطق البقاع بالعاصمة. الاسبوع المقبل ننتهي من اعداد دفتر الشروط ودفتر هيئة الشراء لصيانة الطريق من الحازمية مرورا بضهر البيدر، عاليهnbsp;شتورا المصنع، ونقوم بصيانتهاnbsp;إلى مرج وراشيا من أجل تأمين صيانة كاملة، كذلك نقوم بصيانة انهيارات التربة، وكما تعرفون الطريق واقعة على فالق فالوغا. لا نريد القيام بصيانة متسرعة ونحتاج لقياس التربة. وبالنسبة الى طريق نفق بيروت ضهر البيدر، بدأت بالخطوات العملية، وبعد التواصل مع مجلس الإنماء والاعمار تم طرح الاعلان على منصة الشراء العام من قبل مجلس الإنماء والاعمار الاستشاريين الذين يبدون رغبة بالمشاركة وبإعداد الجدوى الاقتصادية والمالية وفض العروض سيتم في ٦ حزيران عام ٢٠٢٤، وعندما يكون لدينا خطة واضحة وخطوة عملية وتمويل الاستشاري الذي يقوم بإعداد الدراسة، والتمويل مؤمن، والدراية الآن من اين سيبدأ الطريق في منطقة الخروح والانتهاء وبناء على العمل الفني نبدأ عملناquot;.

وأكد quot;وقوفه إلى جانب البلديات على الموجة نفسها من أجل مصلحة الناس، وان شاء الله نستطيع اكمال الملفات المعدة من أجل تلزيمها، على أمل أن تكمل رئاسة الجمهورية والحكومة الجديدة اعمالها في العامnbsp;٢٠٢٥quot;.

قبلان

وشكر النائب قبلان للوزير حمية quot;بذل جهوده بالنسبة لنفق بيروت صهر البيدر الذي يشكل عمود الاقتصاد والنهوض الاقتصادي بالبلد من الهرمل إلى راشيا، بما يضع المنطقة على سكة التنمية، ونأمل من الوزير حميهnbsp;ألا يتراجع أمام العقباتquot;، مشددا على quot;متابعة اعمال تنفيذ طريق صغبين بالمراقبة والمتابعة لعمل المتعهدينquot;.

ياسين

وكانت كلمة للنائب ياسين قال فيها: quot;بالامس كان افتتاح مركز للسجل العقاري، واليوم طريق صغبين، وغدا طريق ضهر البيدر، ومنذ مدة تواصلنا مع وزارة الأشغال العامة ووظيفتنا هي مراقبة الأشغال العامة، وسنعمل على متابعة سير العمل، وهكذا تبنى الدولة بالمواطنة والمتابعة ونفق ضهر البدر أساسي للبقاعquot;.

سكاف

بدوره، شدد النائب سكاف على quot;سلامة الطرق، وهي أمانة في أعناقنا، ومن يتعاطى الشأن الطبي يعرف قيمة وأهمية الطرقnbsp;بالنسبة الى حوادث السير والاصابات الناتجة من عدم الإنارة، وبالنسبة الى طريق ضهر البيدر نحن بانتظار التنفيذquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===========ر.إ


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى