اهم الاخبار

زكريا التقى وفدا من النازحين: ضرورة السعي لإيجاد الحلول لمعالجة أزمة النزوح


وطنية ndash; عكار – استقبل مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا في مركز دار الإفتاء في حلبا، وفداً من النازحين السوريين، ضم:quot; رابطة العلماء السوريين في لبنانquot;، quot;اللجنة الاجتماعية للنازحينquot;، quot;هيئة رعاية السوريينquot;، quot;العشائر السورية quot;ومجموعة من الأصدقاء اللبنانيين.

نقل الوفد إلى المفتي زكريا quot;معاناة النازحين quot;، وأكد أنّ quot;وجودهم في لبنان هو وجود آني وموقت ولن يكون دائماًquot;. ولفت إلى أنّ quot;الترحيل القسري غير المدروس إلى سوريا وتسليمهم إلى النظام حتى يصبح مصيرهم غامضاً ومجهولاً وحتمية السجن أو القتل، لن يقبل به أحد من أصحاب القيم الإنسانية والدينية ولا القوانين الدوليةquot;.

وأعلن quot;إدانته ورفضه لأي خطأ يرتكبه أي سوري، وجميع النازحين لن يقبلوا به ويطالبون بمحاسبته وهم تحت سقف القانون في لبنانquot;، وأثنى على quot;جهود القوى السياسية الحريصة على أمن لبنان واستقرارهquot;،nbsp;مطالبا quot;بضبط الحدودquot;، مشددا على quot;أهمية تفعيل دور خدمات الأمم المتحدة والجمعيات الأهلية التي تقلصتquot;، معتبرا أن quot;اليد العاملة السورية في لبنان هدفها تأمين لقمة عيشها وإيجار سكنها ولا تريد أن تأخذ مكان أحدquot;.

بدوره، أكد المفتي زكريا quot;ضرورة السعي لإيجاد الحلول المناسبة التي تحفظ حق النازح السوري إلى حين استقرار الأمور في سوريا quot;.

nbsp; ==== و.خ

nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى