اهم الاخبار

الشرق الأوسط: مجلس الحرب الإسرائيلي يواجه «الانهيار» «حماس» تعلن إعادة تموضع في القطاع… و800 ألف نزحوا من رفح


وطنية – كتبت صحيفة الشرق الأوسط تقول:nbsp;كشفت مصادر في laquo;مجلس الحربraquo; الإسرائيلي عن أن العلاقات بين أعضائه laquo;تدهورت بشكل ملحوظraquo;، ما يهدد بانهياره، على خلفية عدم اتخاذ قرارات استراتيجية وتعثّر حل قضية الأسرى.

nbsp;

وهدد عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس بالاستقالة من الحكومة إذا لم توافق على خطة لغزة ما بعد الحرب، بحلول 8 يونيو (حزيران).

وقال إن laquo;أقلية صغيرة سيطرت على قرار إسرائيل وتقود البلاد إلى المجهولraquo;، متهماً بعض السياسيين بالتفكير في مستقبلهم فقط. وكان وزراء هاجموا وزير الدفاع يوآف غالانت وطالبوا بإقالته بسبب خلافات حول موضوع laquo;اليوم التاليraquo; ورفض غالانت لفكرة الحكم العسكري للقطاع.

في الأثناء، قال رئيس حركة laquo;حماسraquo; في الخارج خالد مشعل إن الفصائل الفلسطينية laquo;أعادت تموضعهاraquo; في جميع أنحاء غزة. وتزامن كلامه مع أمر الجيش الإسرائيلي سكان مناطق في شمال غزة بإخلائها فوراً، مهدداً بقصفها laquo;بقوةraquo;، علماً أن معارك ضارية تدور منذ أيام في مخيم جباليا.

إلى ذلك، أشار مفوض وكالة laquo;الأونرواraquo; إلى إجلاء ما يقرب من 800 ألف فلسطيني من رفح منذ أن شنت إسرائيل عمليتها في المدينة في 6 مايو (أيار).

nbsp;

====


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى