اهم الاخبار

"حزب الله" ينعى العلامة كوراني: كان من الداعين لمواجهة العدو الإسرائيلي


وطنية – نعى quot;حزب اللهquot;،nbsp;في بيان، العلامة الشيخ علي كوراني quot;الذي ارتحل عن هذه الدنيا الفانية إلى الملكوت الأعلى بعد أنnbsp;أفنى عمراً مديداً ومليئاً وغنياً بالعلم والجهاد والتحقيق والتصنيف، كما كانت حياته زاخرة بالعطاء والحيوية دون كللٍ الى أن وافته المنية مسلِّماً بقضاء الله وقدرهquot;.

أضاف: quot;لقد كان الراحل من العلماء الأوائل الذين عملوا في ساحات التبليغ والتصدّي للشأن العام، وكان أحد المؤسسين للحركة الإسلامية في لبنان والمنطقة، وإمتد تأثيره كما علاقاته نصرةً للقضايا الإسلامية إلى كثيرٍ من بلدان العالم الإسلامي. لقد واكب الراحل مرحلة التأسيس الأولى للمقاومة الإسلامية في لبنان وكان من الداعين لمواجهة العدو الإسرائيلي المحتل في كل الظروف، وبقي طوال حياته الشريفة مشاركاً وناصراً ومؤيّداً لكل مقاومة للعدو الإسرائيلي في المنطقة وهو الذي قدّم إبنه الأكبر quot;ياسرquot; شهيداً في عملية علمان الشومرية التي نفذتها المقاومة الإسلامية عام ١٩٨٧ فكان مثالَ الاب الذي يفتخر بشهادة إبنه. كما عمِل الراحل على تأليف عددٍ كبير من المؤلفات الهامة في مواضيع مختلفة تبياناً ودفاعاً عن الدين الحنيف وكان من السباقين في إصدار موسوعة أهل البيت الإلكترونيةquot;.

وختم البيان: quot;إننا نتقدّم من عائلته الكريمة وأحبائه والحوزات والمراجع وأهل العلم عامةً بأسمى آيات العزاء ونسأل الله تعالى أن يتقبّل عمله وجهاده ويحشره مع رسول الله وأهل بيته الأطهارquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;================ر.إ


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى