اهم الاخبار

فرنسا أعربت عن دعمها الجنائية الدولية


وطنية- أعربت فرنسا عن دعمها لاستقلالية المحكمة الجنائية الدولية التي طلب المدعي العام فيها إصدار مذكرات توقيف بحق قادة إسرائيليين من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وقادة من quot;حماسquot;.nbsp;

وأكد بيان صادر عن الخارجية الفرنسية، نقلته وكالة quot;فرانسnbsp; برسquot; أن quot;فرنسا تدعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلاليتها ومكافحة الإفلات من العقاب في جميع الحالاتquot;.

ودانت الوزارة quot;المجازر المعادية للسامية التي ارتكبتها حماس خلال هجومها على إسرائيل في 7 تشرين الاول وما رافقها من أعمال تعذيب وعنف جنسيquot;.

أضافت :أنها حذرت إسرائيل quot;بضرورة الالتزام الصارم بالقانون الإنساني الدولي، وخاصة المستوى غير المقبول للضحايا المدنيين في قطاع غزة وعدم وصول المساعدات الإنسانية بشكل كافquot;.

وأعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خانnbsp; أنه يسعى للحصول على مذكرات توقيف ضد نتانياهو ووزير الحرب يوآف غالانت بتهم ارتكاب جرائم تشمل quot;التجويعquot; وquot;القتل العمدquot; وquot;الإبادة و/أو القتلquot;.

كما طلب كريم خان إصدار أوامر اعتقال بحق ثلاثة من كبار قادة حماس هم رئيس المكتب السياسي للحركة في غزةnbsp;nbsp;يحيى السنوار، وقائد كتائب القسام الجناح العسكري للحركةnbsp;محمد دياب إبراهيم (الضيف)nbsp;، ورئيس المكتب السياسي للحركةnbsp;إسماعيل هنية، بتهم quot;الإبادةquot; وquot;الاغتصابquot; وquot;العنف الجنسيquot; وquot;احتجاز رهائنquot;.nbsp;

nbsp;من جهاتها، أسفت ألمانيا لكون quot;قرار المدعي للجنائية الدولية يعطي انطباعا خاطئا بمساواة بين الطرفينquot;، فيما قالت بريطانيا :quot;إن طلب مدعي الجنائية الدولية غير مفيدquot;.

وانتقدnbsp;كل من إسرائيل والولايات المتحدة وحماس تحرك المدعي العام للجنائية الدولية.

=======س.عnbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى