اهم الاخبار

رئيس "الدوما": زيلينسكي يرتكب جريمة دولة ببقائه في السلطة


وطنية – أكد رئيس مجلس quot;الدوماquot; الروسي فياتشيسلاف فولودين أن quot;فلاديمير زيلينسكي يرتكب جريمة دولة ببقائه في السلطة بعد انتهاء ولايتهquot;، مشيرا إلى أن quot;أي اتفاقات قد تعقد في ظله ستكون باطلة قانوناquot;، كما أفادت وكالة quot;نوفوستيquot;.

وكتب على quot;تلغرامquot;: quot;بقاء زيلينسكي يتعارض مع الدستور الأوكراني ويعد احتفاظا غير شرعي بالسلطة. ينص الدستور الأوكراني على أن تمديد صلاحيات الرئيس لا يمكن إلا عبر الانتخابات وكل شيء سوى ذلك جريمة دولة. هذه الجريمة يرتكبها زيلينسكيquot;.

وأشار إلى أن quot;زعماء الدول الأجنبية اليوم في حالnbsp;صعبةquot;، مضيفا : quot;يمكنهم عقد لقاءات مع زيلينسكي لكنه لن يكون للاتفاقيات والمعاهدات الدولية معه قوة قانونية لأنه فقد شرعيتهquot;.

وانتهت ولاية زيلينسكي في 20 أيار الحالي وألغى إجراء الانتخابات بذريعة الأحكام العرفية، التي تنص أصلا على تسليمه السلطة للبرلمان إن لم يعلن الانتخابات.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس :nbsp;quot;إن السلطة الشرعية الوحيدة في أوكرانيا اليوم هي البرلمان ورئيس البرلمانquot;، فيما يرفض رئيس البرلمان الأوكراني رسلان ستيفانتشوك أداء مهام جديدة، معلنا أن quot;زيلينسكي سيبقى في منصبه حتى رفع الأحكام العرفيةquot;.

============س.ع


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى