اهم الاخبار

بوحبيب التقى نظيره الفرنسي وبحث معه في القمة الفرنسية – الأميركية


وطنية – التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب، فور وصوله إلى العاصمة الفرنسية، نظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه في الخارجية الفرنسية/الكي دورسيه.

وشكر بوحبيب لquot;فرنسا اهتمامها الدائم في مساعدة لبنان واحتضانه من خلال إبقائه بندا دائما على الأجندة السياسية الفرنسيةquot;.

وتحدث عن quot;الصعوبات التي يعاني منها لبنان نتيجة أزمة النزوح السوري، وما تشكله من خطر وجودي على تركيبته ومستقبل أبنائهquot;، متمنيا quot;مساعدة فرنسا لتنظيم ملف النزوح السوريquot;، مرحبا بquot;التفهم الفرنسي لخصوصية لبنانquot;.

كذلك تم استعراض quot;كيفية إعادة الاستقرار إلى جنوب لبنان من خلال تطبيق كاملnbsp; للقرار ١٧٠١، الذي ما زال يشكل المفتاح لعودة الهدوء وإبعاد شبح الحربquot;.

وثمن بوحبيب quot;المبادرة الفرنسيةquot;، داعيا إلى quot;استمرار الحوار والتعاون الفرنسي – الأميركي في هذا المجالquot;.

وكذلك، تم التطرق إلى القمة الفرنسية – الأميركية المزمع عقدها في النورماندي بداية حزيران المقبل واللقاءات التحضيرية، إذ تشكل محطة مهمة للبحث في ملفات عدة، منها أمور متصلة بلبنانquot;.

وعن الحرب الدائرة في غزة، أوضح بوحبيب أنها quot;تحولت إلى حرب عبثية من دون أفق سياسي، ولن تجلب سوى المزيد من الدمار والقتلquot;.

كما تم التطرق إلى quot;الأوضاع في المنطقةquot;.

وفي نهاية اللقاء، دعا بوحبيب نظيره الفرنسي إلى quot;زيارة لبنان لاستكمال المباحثات في كل المواضيع التي تهم الطرفينquot;.

======================= ن.ح

nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى