اهم الاخبار

ثانوية رفيق الحريري – صيدا  أحرزت لقب بطولة مدارس لبنان في الشطرنج السريع


وطنية -nbsp; أحرزت quot;ثانوية رفيق الحريري ndash; صيداquot; لقبnbsp;quot;بطولة مدارس لبنان في الشطرنج السريعquot;nbsp;للعام 2023-2024 والتي نظمها quot;الإتحادnbsp;اللبناني للشطرنجquot; واستضافتها مدارسnbsp;الليسيه ناسيونال ndash; بشامون بمشاركة 650nbsp;لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات العمرية،nbsp;يمثلون 125 مدرسة من جميع المناطقnbsp;اللبنانية.

وفي المناسبة كرمت إدارةnbsp;ثانوية رفيق الحريري طلابها الفائزينnbsp;بلقب البطولة في لقاء أقيم في حديقةnbsp;الثانوية في حضور مديرتها نادينnbsp;زيدان الحريري التي ألقت كلمة في المناسبةnbsp;هنأتهم فيها على هذا الإنجاز معربة عن quot;فخر واعتزاز مدرستهم بهم وبما حققوهquot;.

نتائج البطولة وكانت البطولة التي تميزتnbsp;بأجواء تنافسية حامية بين المدارسnbsp;المشاركة، توّجت بفوز quot;ثانوية رفيقnbsp;الحريريquot; بالمركز الأول، وquot;مدرسة راهباتnbsp;المحبة دار النورquot; بالمركز الثاني وquot;مدرسة سيدة الرسلquot; بالمركز الثالث، وquot;الليسيه باسكال ndash; عانوتquot; بالمركز الرابعnbsp;، وquot;الليسيه الفرنسية اللبنانية ndash;nbsp;طرابلسquot; بالمركز الخامس.

وجاءت النتائجnbsp;الفنية على الشكل التالي :

* فئة الإناث : 6nbsp;سنوات : جوري جابر، تيا رجب، ريتا مبارك ومابيلا مرعي.

8 سنوات : مانيسا قاروط،nbsp;جيسيكا قبيسي، يسمة فرنجية.

10 سنوات :nbsp;ياسمين الحاج شحادة، لانا سعد الدين،nbsp;سمر الددا.

12 سنة : هبة عباس، رينا عباس،nbsp;لين بدر الدين.

14 سنة : ناديا فواز، ساليnbsp;حمادة، مارييل ناصيف.

16 سنة : عائشةnbsp;كركوبي، بسمة حسن، سيرين داوود.

18 سنة :nbsp;ريمي الأسمر، إيجيني بشارة، فاطمةnbsp;سلمان.

* فئة الذكور : 6 سنوات : عبد الرحمنnbsp;ناصيف، محمد جابر، يوسف مقداد.

8 سنوات :nbsp;سلمان ملوك، أحمد عيتاني، سركيسnbsp;زيتجيان.

10 سنوات : سيرجيو معوض، أحمدnbsp;القدسي، إبراهيم ياسين.

12 سنة : محمدnbsp;القدسي، مارك ماردكيان، أنطوني معوض.

14nbsp;سنة : مارك بو ديب، طارق سعد، آدم أرقدان.

16 سنة : محمد فواز، بيتر نوار، ألكسندرnbsp;شدياق.

18 سنة : جوزف شدياق، محمد عليnbsp;فرحات، ماريو عبد الأحد.

أدار البطولةnbsp;رئيس لجنة المدارس في الإتحاد اللبنانيnbsp;للشطرنج عباس درويش، وتولى التحكيمnbsp;الحكم الدولي جمال الشامية عاونه طاقمnbsp;تحكيمي من 30 حكماً من حملة الألقاب.

وأقيم حفل توزيع الكؤوس والميداليات علىnbsp;الفائزين والفائزات في حضور حشد من المدعوين، تقدمهم رئيس اللجنة الأولمبيةnbsp;اللبنانية الدكتور بيار جلخ والأمينnbsp;العام للجنة رئيس الإتحادnbsp;اللبنانيnbsp;للشطرنج جودت شاكر، والنائبَين بلالnbsp;حشيمي وعدنان طرابلسي، ورئيس الإتحادnbsp;اللبناني للمبارزة جهاد سلامة، ورئيسةnbsp;لجنة المرأة والرياضة في اللجنةnbsp;الأولمبية نادرة فواز، إضافة الى أعضاءnbsp;إتحاد الشطرنج ورؤساء الاتحاداتnbsp;السابقين، وقدّم الفائزين نائب رئيسnbsp;إتحاد الشطرنج حبيب خليل.

وكانت كلمةnbsp;لشاكر بالمناسبة عبّر فيها عن إعتزازهnbsp;وتقديره لنجاح البطولة على كافة الصعد،nbsp;ووجّه الشكر والإمتنان إلى رئيس مدارسnbsp;الليسيه ناسيونال هيثم ذبيان علىnbsp;إستضافة البطولة،nbsp;وردّ ذبيان بكلمة أشادnbsp;فيها بلعبة الشطرنج ونشاط الإتحاد.

nbsp;

=======nbsp;ز. ع.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى