اهم الاخبار

جامعة "USAL" فازت بالمرتبة الثانية في "مناظرات قطر الدولية"


وطنية – حصد الفريق الطالبي في quot;جامعة العلوم والآداب اللبنانية (USAL) quot; ، المؤلف من الطالبات: روان حرشي وهبة دهيني ورؤى شرف الدين، ويشرف عليه المدرب الدولي حسن الحسيني، المرتبة الثانية في بطولة laquo;مناظرات قطر الدولية السابعة للجامعاتraquo;. كما حصلت الطالبتان روان حرشي وهبة دهيني على المرتبة الثالثة والعاشرة بالتوازي كأفضل مُتحدّث في البطولة. quot;وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها فريق لبناني إلى هذه المرتبة في البطولةquot;، على ما افادت الجامعة في بيان.

انطلقت المنافسة نهار الجمعة الماضي في قطر بين 255 متحدثاً من 100 جامعة حول العالم. وشملت مواضيع المناظرين: عدم الاستقرار الاقتصادي، انعدام الفرص، الصراعات، تقييد الحريات، الإسلاموفوبيا، الكراهية، هل يعد الغرب ملاذا للخلاص، اختلافات اجتماعية وثقافية، هل يمكن للشباب المسلمين أن يزدهروا بشكل أفضل في الغرب؟ هل سيتم قبولهم ؟ وبأي ثمن؟ كيف يمكن لذلك أن يؤثر على نسيج مجتمعاتهم في بلدانهم الأصلية ؟ فقدان الهوية وغيرها.

وتنافس فريق laquo;USALraquo; على الدور النهائي مع فريق laquo;جامعة النجاح الوطنيةraquo; في فلسطين. وكان الفريق قد تأهل في كانون الثاني الماضي في laquo;البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات 2024 في لبنانraquo;، التي يُنظّمها مركز laquo;سمارتraquo; بالشراكة مع quot;مجتمع نقاشquot; و quot;مناظرة حوارquot;، وبالتعاون مع laquo;مركز مناظرات قطرraquo;، لتمثيل لبنان في بطولة laquo;مناظرات قطر الدولية السابعة للجامعاتraquo;، إلى جانب فريقي الجامعة اللبنانيةraquo; وlaquo;الجامعة الأميركية في بيروتraquo;.

nbsp;وافاد بيان الجامعة بانnbsp; فريقهاnbsp; quot;سيعود اليوم ليحمل معه إنجازاً طالبياً لبنانياً يفتخر به لبنان وجامعاتهquot;.

=========ر.ب


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى