اهم الاخبار

الشميطلي مثل لبنان في منتدى التعاون العربي الصيني ووقّع إتفاقية هبة مالية لصالح مجلس الانماء والاعمار


وطنية – مثّل الامين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني الشميطلّي لبنان، في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي انعقد في بكين يوم الخميس ٣٠ أيار ٢٠٢٤، نظرا لمشاركة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب في أعمال مؤتمر بروكسل حول النازحين السوريين.

وترأس الشميطلي وفدا ضمّ سفيرة لبنان لدى جمهورية الصين الشعبية ميليا جبّور والسكرتير الاول في السفارة منصور شيا والديبلوماسية في الادارة المركزية ساره نصر.
وصدر عن الاجتماع المذكور quot;إعلان بيجينغquot; الذي تضمّن فقرة كاملة حول دعم لبنان والتضامن معه في كافة القضايا والتحديات التي يواجهها بما في ذلك الاعتداءات الاسرائيلية على سيادته وأمنه واستقراره مع التأكيد على وجوب ممارسة الضغوط لحمل اسرائيل على الانسحاب الى ما وراء الحدود المعترف بها دوليا والالتزام بالتطبيق الكامل للقرار ١٧٠١.
كما صدر عن الاجتماع الذي افتتحه الرئيس الصيني شي جين بينغ بيان مشترك بين الدول العربية والصين حول القضية الفلسطينية، كما وتمّت المصادقة على البرنامج التنفيذي للمنتدى والمتضمّن المشاريع العربية الصينية المزمع انجازها خلال فترة ٢٠٢٤ – ٢٠٢٦.
وكان الشميطلّي قد استهلّ زيارته الى بكين بزيارة الى الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي التابعة لوزارة الخارجية الصينية حيث التقى بمديرها ووقّعا بناء لموافقة مجلس الوزراء وتفويضه، على إتفاقية تتيح لمجلس الانماء والاعمار الحصول على هبة مالية صينية لصالح تمويل مشاريع محدّدة يقوم بتنفيذها.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ============إ.غ.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى