اهم الاخبار

الرافعي تناولت في خلال اجتماعين في اتحاد قضاء زغرتا ملف النازحين السوريين وطالبت بتطبيق التعاميم


وطنية – عقد في اتحاد بلديات قضاء زغرتا اجتماع بمشاركة قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، رئيس الاتحاد زعني خير ومخاتير قرى وبلدات زغرتا الزاوية، لاستكمال اللقاء الذي عقد مع نواب القضاء وفاعلياته ومتابعة للاجتماع الذي عقد مع الأجهزة الأمنية والإدارية في سرايا زغرتا وتم في خلاله تفعيل خلية متابعة لشؤون النازحين السوريين. كما عقد اجتماع آخر بهذا الخصوص بمشاركة رؤساء اتحاد وبلديات قرى وبلدات قضاء زغرتا.

الرافعي

وشرحت الرافعي في الاجتماعين مسألة تواجد النازحين السوريين في قضاء زغرتا، وما يسببه من ضرر على الصعد الاجتماعية والبيئية والصحية والاقتصادية والأمنيةquot;، وقالت: quot;من هنا اصبح من الواجب تطبيق التعاميم الصادرة عن وزارة الداخلية والبلديات، والتشدد في تطبيقها عبر آلية واحدة لجميع البلديات والمخاتير بما يضمن التخفيف من هذا الوجود، خصوصا ان بعض النازحين اصبحوا نازحين اقتصاديين ينافسون اللبناني في مهنتهquot;.

وتوجهت الرافعي الى مخاتير زغرتا الزاوية بالتشديد على quot;آلية تطبيق تعاميم وزارة الداخلية والبلديات، خصوصا في ما يتعلق بضبط الوجود غير الشرعيquot;، ودعتهم لـquot;التعاون مع رؤساء البلديات في هذا الخصوص وعدم اعطاء اي افادة لاي نازح ما لم يبرز ايصال تسجيله في البلدية المعنيةquot;.

وتوجهت الى رؤساء البلديات بالشدد على quot;وجوب اعادة المسح وإحصاء أعداد النازحين وإرسالها إلى الخلية الأمنية للمتابعةquot;.

كما شرحت quot;آلية تطبيق التعاميم، خصوصا لناحية اقفال المؤسسات التجارية والصناعية وسواها غير المرخصة والتي تنافس اللبنانيين، ومنع إقامة ووجود المخيمات والتجمعات الكبيرة وإبلاغ الخلية الأمنية عن أماكن وجودها، ووجوب تسجيل عقود الايجار في البلدية، على ان تكون المباني المؤجرة ملائمة للسكن، والإبلاغ عن تلك غير الصالحة للسكن ليتم إخلاؤها، إلى منع الدرجات النارية من التجول ليلاً، وغيرها من النقاط التي تم التداول في شأنهاquot;.

ودار نقاش حول quot;اقتراح انشاء شرطة للاتحاد تكون مخصصةnbsp;لمتابعة مسألة النزوح السوريquot;.

وطلبت الرافعي من رؤساء البلديات عقد اجتماعات في كل بلدية مع مخاتير البلدة وفاعليات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، quot;للتنسيق والتعاون في موضوع الوجود السوري في كل بلدةquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ======م.ع.ش.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى