اهم الاخبار

المؤتمر الطبي الثاني لهيئة الإسعاف الشعبي في عكار بعنوان "الوقاية خير من العلاج"


وطنية – أقامت هيئة الإسعاف الشعبي في عكّار مؤتمرها الطبّي الثاني بعنوانnbsp;quot;الوقاية خير من العلاجquot;،nbsp;في قاعة قصر العطيّة- التليل، في حضورnbsp;أعضاء قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني،nbsp;نقيب الأطباء في لبنان الشمالي النقيب الدكتور محمّد نديم صافي، الأمين العامّ المساعد لاتّحاد الأطبّاء العرب عضو مجلس نقابة أطبّاء لبنان الشمالي الدكتور أحمد البوش، مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في عكّار المربّي نورالدين مقصود، ممثل رئيس طبابة محافظة عكّار الدكتور حسن شديد المسؤول الإداري في وزارة الصحة في عكّار كفاح بغداد وحشد من المهتمين.

افتتحت المحامية لارا السحمراني المؤتمر بالترحيب بالحضور والمحاضرين، وأهدت المؤتمر الى quot;المقاومة البطلة في غزّة والضفّة الغربيّة وعموم فلسطين، وفي لبنان، وكلّ الساحات المقاومة، ولأرواح الشهداء وبشكل خاصّ الأطفال والنساء والشيوخquot;.nbsp;

ثم تحدث النقيب صافي، فبدأ كلمته بطلب الوقوف دقيقة صمت quot;مهداة لروح شهداء غزّة العزّةquot;، ثمّ تطرّق لأهميّة هكذا مؤتمرات quot;في تبادل الخبرات بين العاملين في المجال الطبّي والصحّي، وفي نشر العلوم والمعارف وتصحيح بعض الأخطاء الشائعة في المجتمعات، لأنّ أفضل علاج للأبدان هو الوقاية من الأمراض بالدرجة الأولىquot;. وقال إن ما يسعده quot;أنّnbsp; هذا المؤتمر هو في عكّار، التي يفتخر بها، لأنّها غنيّة بأهلها، فمنذ خمسين عاماً كان في عكّار خمسة أطبّاء واليوم بمتابعة الأهل وجدّية الأبناء أصبح عدد الأطبّاء العكّاريّين يتجاوز ٣٢٥ طبيباًquot;.

وتحدث صافي عن أبرز إنجازات المجلس النقابي الحالي خاصّة في ما يتعلّق بquot;إيرادات النقابة من شركات الأدويّة التي خُصّص لنقابة الشمال إيرادات مباشرة خاصّة بها أسوة بنقابة بيروت ابتداءً من ١-٥-٢٠٢٤ بعد نضال طويل خاضته النقابة في هذا الملفّ؛ ممّا سيسمح بتعزيز أوضاع الأطباء المتقاعدينquot;.

ثم كانت ٣ محاضرات: محاضرة للدكتور مصطفى عبدالفتّاح عنوانها quot;ممّ نقي أنفسنا وماذا نعالج؟quot;، ومحاضرة للدكتور أحمد البوش عنوانها quot;الارتداد المعوي المريئي وأمراض المعدةquot;، ومحاضرة للدكتور ياسر طعّوم عنوانها quot;التدخين: المضار وسُبُل الوقايةquot;.

وقد أدار الأستاذ حسن ثليجة بعد ذلك النقاش والحوار، وكانت مداخلات للنقيب صافي والدكتور غازي الرفاعي والدكتور رامي الملحم، وقد أجاب المحاضرون على أسئلة الحضور.

اختتمت أعمال المؤتمر بمأدبة غداء زار بعدهاnbsp;صافي والدكتور أحمد البوش وعدد من الحاضرين مستوصف الدريب الخيري التابع لهيئة الإسعاف الشعبي.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى