اهم الاخبار

ميقاتي تسلم دعوة أردنية مصرية للمشاركة في مؤتمر "الاستجابة الانسانية في غزة" وتابع مع زواره شؤونا مالية وعامة


وطنية – تسلم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دعوة مشتركة من الملك الاردني عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش للمشاركة في أعمال مؤتمر quot;الاستجابة الانسانية الطارئة في غزةquot; والذي يستضيفه الاردن في الحادي عشر من شهر حزيران الحالي.
nbsp;
وسوف يعقد المؤتمر على مستوى قادة الدول ورؤساء الحكومات والمنظمات.
nbsp;
وكان رئيس الحكومة استقبل سفيري جمهورية مصر العربية علاء موسى والمملكة الاردنية الهاشمية وليد الحديد قبل ظهر اليوم في السرايا وتسلم منهما الدعوة الى المؤتمر.
nbsp;
مؤسسة التمويل الدولية
واستقبل رئيس الحكومة، في حضور نائبه سعادة الشامي، وفدا من quot;مؤسسة التمويل الدوليةquot; برئاسة نائبة رئيس المؤسسة لشؤون منطقة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى هلا الشيخ روحو.
nbsp;
وقد شارك في اللقاء مستشار رئيس الحكومة سمير الضاهر، وتم عرض للعلاقات بين لبنان والمؤسسة.
nbsp;
سفير طاجاكستانnbsp;
والتقى الرئيس ميقاتي سفير طاجاكستان لدى لبنان زبيد الله زبايدوف وتم عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين.
nbsp;
نقابة أطباء طرابلس
كما استقبل رئيس الحكومة وفدا من quot;نقابة أطباء طرابلسquot; برئاسة النقيب الدكتور محمد صافي الذي قال بعد اللقاء: quot;تشرفنا بزيارة دولة الرئيس وطلبنا منه رعاية مؤتمر أطباء العرب الذي سيعقد في طرابلس ما بين nbsp;4 و6 تموز المقبل، واكرمنا دولته برعايته للمؤتمر وان شاء الله ان يكون مؤتمرا ناجحا ومهما وهذا فخر لطرابلس وللبنان ايضاquot;.
nbsp;
عراجي
واستقبل رئيس الحكومة النائب السابق عاصم عراجي الذي اوضح بعد اللقاء انه quot;عرض مع الرئيس ميقاتي أوضاعا خدماتية تهم منطقة زحلة والبقاع، لا سيما موضوع مستشفى بر الياس الذي كانت تديره quot;منظمة أطباء بلا حدودquot;، داعيا الى إعادة افتتاح المستشفى لاهميته في تأمين الخدمات لاهالي المنطقةquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =============
nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى