اهم الاخبار

شويغو: الغرب يحاول تحويل أوراسيا إلى ساحة للمواجهة الجيوسياسية


وطنية – قال سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو إن الدول الغربية تستخدم ترسانة كبيرة من الوسائل، ومنها التدخل المباشر في الشؤون الداخلية للدول لتحويل أوراسيا لساحة للمواجهة الجيوسياسية، بحسب quot;روسيا اليومquot;.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة أمناء مجالس الأمن التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في مدينة ألماتا الكازاخية، حيث تابع أن quot;هناك محاولة واضحة من قبل الدول الغربية لتحويل المنطقة الأوراسية إلى ساحة للمواجهة الجيوسياسيةnbsp;ولتحقيق هذا الهدف، يتم استخدام أوسع ترسانة من الوسائل بما في ذلك التدخل المباشر في الشؤون الداخلية للدول المستقلة، والضغط السياسي، والابتزاز، والتهديدات، والعقوبات غير القانونية، وغيرها من الأساليبquot;.

وأشار إلى أن quot;السياسات الغربية تؤدي إلى تفاقم الوضع في منطقة مسؤولية منظمة معاهدة الأمن الجماعي، حيث يعمل الناتوnbsp;على زيادة تواجده العسكري على الحدود الشمالية والغربية لأراضي دول المنظمة، ويمارس غزوا لأراضي الدول الأعضاءquot;.

وأكد شويغوnbsp; أن quot;روسيا ستواصل بذل كل ما في وسعها لتطوير التعاون الفعال داخل منظمة معاهدة الأمن الجماعيquot;، مشيرا إلى أن quot;الوضع في أفغانستان يدعو للقلق، بينما يحاول الأنغلوساكسون الحصول على موطئ قدم في المنطقةquot;.

وأشارnbsp; إلى quot;ظهور معسكرات تدريب جديدة للمسلحين في أفغانستان، وتسجيل نقل الإرهابيين من سوريا والعراق إلى هناكquot;.

وفي الشأن الأوكراني، قال شويغو :quot;إن محاولات الدول الغربية، التي تضخ المال والسلاح لنظام كييف، لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، باءت بالفشل، وتابع أن quot;أحد أهداف مؤتمر السلامnbsp;بشأن أوكرانيا في سويسرا هو إعطاء مظهر الشرعية للرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكيquot;.

وأكدnbsp; أن quot;ضمان الأمن المالي يكتسب أهمية متزايدة بالنسبة للدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي على خلفية الضغوط الاقتصادية من الغربquot;.

=============س.ع

nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى