اهم الاخبار

العلي ممثلا المكاري في مشروع تدريبي لتمكين النساء في AUL  طرابلس: وزارة الإعلام معنية بدور المرأة في المجتمع


وطنية -nbsp;نظمت شركة Bureau Media دورة تدريبية لتمكين المرأة اللبنانية من اكتساب مهارات القراءة والكتابة والمحادثة باللغة الانكليزية،nbsp;برعاية وزارة الاعلام وبالشراكة مع اللجنة الوطنية اللبنانية للتربية والعلم والثقافة (الاونيسكو) في بيروت، وبالتعاون والتشبيك مع جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL .

شارك في احتفال الاطلاق مصباح العلي ممثلا وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري ورئيسة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض.nbsp;

بداية رحبت مديرة فرع الجامعة في طرابلس امتثال عكاوي بالمشاركات ونوهت بدور وزارة الاعلام واللجنة الوطنية لليونسكو وبيروميديا.nbsp;

المصري

بدورها، لفتت هنيدة مصري عن quot; ميديا بيرو quot; الى انnbsp; quot;المؤسسة تعنى بالإعلام والاعلان والإنتاج وتهتم بوثائقيات عن الام والطفلquot;، مشيرة الى quot;مثابرة الأمهات ومشاركتهنquot;،nbsp; متطلعة الى quot;الإفادة من الدورة ومتابعة ذلك بمجالات ومبادرات اخرى في الحياة بهدف تمكين المرأةquot;، مشددة على ان quot; المراة يحب ان تكون مستقلةnbsp; وتلمnbsp; بكل الجوانب واللغة أساسيةquot; .nbsp;وشكرت لعكاوي تأثيرها ودورها.

ابراهيمnbsp;

ولفتت كاتيا ابراهيم ممثلةnbsp; الامينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية للاونيسكو هبة نشابة nbsp;الى ان quot;تقدم المرأة يقع في أساس أولويات الاونيسكوquot;، ونقلت تحية نشابةnbsp;مشيرة الى quot;ايمان اليونسكو بالمرأة وكسر الحواجز وتشجيعها وتجاوز الصعوباتquot;، لافتة الى quot;أهمية اللغات كمعزز أساسي للتفاهم والتناغم والتعلمquot;.

العلي

ثم كانت كلمةnbsp;للعليnbsp;ناقلا تحيات الوزير المكاري، مؤكدا انه سيتابع عن كثب مجريات هذه الدورة وسيرعى حضوريا تسليم الشهادات والجوائز للمشاركين فيها .

واكدnbsp; ان quot;وزارة الاعلام سعيدة جدا بهذه الشراكةnbsp;اذ انها تجمع جامعة وفرعا جامعيا ومؤسسة تعنى بالاعلام والاعلان والترويج الاعلاني وتجمع ايضا رعاية اليونيسكو وتنطلق الوزارة في ذلك من حس التزام المجتمع وهي تطمح الى متابعة هذه الدورة واستتباعها بخطوات اخرىquot;.

ولفت العلي الىquot; اقتراح من قطاع المراةnbsp;في تيار العزم ورئيسته جنان مبيض يتعلق بتنظيم دورة عنnbsp;ادوات الاعلام والالقاء والحضور الشخصي ولغة الجسد والخطابةquot;،nbsp; مقدرا هذه المبادرة وواعدا بمتابعتها مع المسؤولين المعنيين في الوزارة لوضعها موضع التنفيذ وايضا بالشراكةnbsp;والتعاون مع AULnbsp;طرابلس.

وقال:quot;أتحدث اليوم من القلب الى القلب لان الامر يعني مدينة طرابلس التي نبقى نشعر تجاهها بالوفاء والانتماء والحنين والى تراثها وحضورها وثقافتها ومجتمعها واحيائها القديمة التي تعيدنا دائما الى عمر الفتوة والشباب.nbsp;nbsp;ان الوزير المكاري يكن لمدينة طرابلس الكثير من المشاعر الصادقة وهو ينظر اليها تماما كما ننظر اليها جميعا بمحبة واخلاص وهو منذ تولى مهمة وزارة الاعلام يتطلع دائما الى وقف و التعاطي بشكل حاسم مع المبالغات التي تصدر من هنا وهناك عن الاحداث فيها ، فبعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي تتعاطى مع اقل حدث امني باهتمام بالغ فيما تتجاهل او لا تسلط الضوء على الندوات المماثلةnbsp;لما نحن بصدده اليوم والانشطةnbsp;التي تصب في هذا السياق وهو يتطلع الى ذلك انطلاقا من التزامه تجاه المدينة بالطبع quot;.

أضاف:quot; انnbsp;طرابلس تعانيnbsp;وهي ليست على ما يرام وهذا ياتي في سياق الواقع العام في لبنان ونحن في الوزارة بصدد التعاطي بشكل حاسم مع هذه الصورةnbsp;النمطية السائدة عن المدينةquot;nbsp;.

ختم:quot; اود ان اشكر جامعة AULnbsp;وجهود مديرتها امتثال عكاوي التي لولاها لما كانت انجزت هذه الدورة والتي انطلقت فعلا وانا اود ان اؤكد هنا ان وزارة الاعلام معنية بدور المرأة في المجتمع وتتطلع لدورهاnbsp;في مختلف المواقع. والأعمار التي تشارك في هذه الدورة اليومnbsp; تعكس تنوعا مهما وايجابيا بما ان الانطباع الذي سبق التحضير لهذه الندوة كان يشير الى احتمال مشاركة فئة محددةnbsp; وعلى امل دائما ان نتابع مجريات هذه الدورة بمستويات مختلفة ومبادرات تنسجم مع الإفادة من تعددية اللغات وتعلمها اقول ان طرابلس تستحق كل شيء تستحق منا الاهتمامquot;.

====ج.س


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى