اهم الاخبار

عبود أعلن برنامج ترشحه إلى انتخابات نقابة خبراء المحاسبة المجازين المقررة غدا


وطنية – أعلن النقيب السابق لخبراء المحاسبة المجازين ايلي عبود برنامج ترشحه لانتخابات النقيب وتسعة اعضاء المقررة غدا لدورة 2024 – 2026، تحت عنوان quot;قولنا والعملquot;، كما تم الاعلان عن اعضاء اللائحة.
يركز البرنامج ، بحسب بيان، على اربع نقاط اساسية لخطة عمل quot;التعافي النقابيquot;: تطوير قدرات وآفاق الخبير،nbsp;تحسين التقديمات الاجتماعية،
تحديث القوانين والانظمة المتعلقة بمهنة ودور الخبير وnbsp;الدور الوطني الفاعل والعلاقة مع الهيئات الحكومية والرقابية.

بعد شرح مفصل لهذه النقاط، ألقى عبود كلمة اكد فيها ان quot;خطة التعافي النقابيnbsp;شاملة وهادفة، تتضمن اجراءات فاعلة، لكنها في نفس الوقت تتطلب جهودا مضاعفة وجبارة في ظل التحديات والواقع الصعب بهدف تنفيذها كليا او جزئياquot;. واوضح ان quot;خطة التعافيnbsp;هي توصيف لواقع نقابي مرير وهدفنا معالجة هذا الجسم النقابي الذي ننتمي اليه جميعاquot;، مشيرا الى ان quot;تنفيذ هذه الخطة هو بمثابة بروتوكول مهني متكامل لمعالجة جسم النقابةquot;.

تعهد عبود quot;تطبيق قانون تنظيم المهنة والانظمة المرعية الاجراء، والعمل على تحديث النقابة وعصرنتها وتحديثها ابتداءا من التقديمات الاجتماعية اللائقةquot;، مشددا على quot;تأمين الحماية المهنية للخبراء من خلال تعديل قانون تنظيم المهنة، فلا يجوز التحقيق مع خبير محاسبة مجاز في معرض قيامه بأعمال التدقيق الا بحضور النقيب او من ينوب عنه، وانشاء لجنة مؤلفة من قاض و ممثل عن وزارة المالية وممثل عن الجامعة اللبنانية، وخبيري محاسبة مجازين ينتدبهما مجلس النقابة، ومهمة هذه اللجنة هي تحديد مدى التقصير المهني الجسيم اذا كان موجودا من قبل الخبير في معرض قيامه باعمال التدقيقquot;.

واكد quot;المبادرة والمشاركة في رسم السياسات النقدية والمالية والاقتصادية والضريبية في لبنان من خلال مشاركتنا الفاعلة بمشاريع القوانين الوطنية التي ادرجناها ضمن البرنامجquot;.
المرشحون على اللائحة، هم:
عن صندوق التقاعد: شربل حداد، سليمان عبيد
عن المجلس التأديبي: بشير سنجر، الياس مرهج
عن اعضاء مجلس النقابة: فادي المصري، نبيل غيث، سيمون صفير، غرازيلا حبيقة، خليل عبيد، جان باشا، نديم ضاهر، محمد بليق، خليل زيدان
المرشح لمركز النقيب: ايلي عبود
===== ج.س


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى