اهم الاخبار

فضل الله استقبل وفد اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام: لإنصاف العاملين في القطاع العام وتصويب مساره


وطنية – استقبلnbsp; العلامة السيد علي فضل الله وفدا من اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام برئاسة منسق اللقاء في جبيل وكسروانnbsp;حسن عمرو وعضوية جوسلين يمين وهيام جعفر، وضعه في أجواء تحركاتهم الهادفة من اجل انصاف العاملين في هذا القطاع على مختلف المستويات.

وأشاد عمرو بquot;الدور الكبير الذي يلعبه العلامة فضل الله في وقوفه مع المطالب الحقة للموظفين quot;،واضعا اياه في الجولة التي يقومون بها منquot; اجل السعي لتحقيقها لرفع الغبن والظلم عن الموظف في ظل ما نعيشه من أزمات اقتصادية واجتماعيةquot; ،nbsp; مشيرا إلى ماquot; يمثله هذا البيت من رمزية ومرجعية وطنية لدى الجميع واضعا كل خبراتهم العملية والقانونية في تصرف مؤسسات المرجع فضل اللهquot;.

من جهته رحب فضل الله بهذا quot;الوفد المتنوع والذي يمثل لبنان التنوع والتعايش لان الفقر والحرمان والغبن لا يميز بين هذه الطائفة وذلك المذهبquot;،nbsp; مقدرا quot;الجهود التي يبذلها القيمون على هذا اللقاءquot;،nbsp; داعيا إلىquot; الاستمرار بهذه التحركات التي لا بد في النهاية من ان تثمر على أرض الواقعquot;.

وأكد quot; أهمية القطاع العام في بناء أي دولة وهو ركيزة أساسية في النهوض بهذا الوطنquot;، مبديا خشيتة من ان quot;هناك توجهاً nbsp;لضرب هذا القطاع لمصلحة الخصخصة من خلال ما نشهده من استشراء الفساد في إدارات الدولة nbsp;والحديث عن عدم كفاءة الموظفين quot;، معتبرا انهquot; من الظلم تعميم الاحكام المسبقة على كل العاملين في الدولة quot;، داعيا إل quot;ضرورة حماية هذا القطاع وتعزيزه من خلال التشريعات القانونية والتقدماتquot;.

ودعا إلىquot; ابعاد القطاع العام عن التدخلات السياسة والتجاذبات التي أسهمت في تراجع مستواه وانتشار الفساد والرشاوىquot;، مشيرا إلى quot;ضرورة تفعيل أجهزة الرقابة لمواجهة ذلك والخضوع لسيادة القانون إضافة إلى العمل على تطوير مهارات الموظفين على مختلف المستوياتquot;.

وختم كلامه بدعوة العاملين إلىquot; الوحدة في تحركاتهم ومطالبهم ولا تفرقهم الاختلافات والانقسامات التي تجهض مطالبهم المشروعةquot;.

nbsp;

nbsp;==============


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى