اهم الاخبار

في اليوم الـ245 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة


وطنية- استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون اليوم، في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مع دخول عدوانه اليوم الـ245.

ونقلت quot;وفا quot;عن مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة عن استشهاد فلسطينيين صباح اليوم في قصف لطيران الاحتلال استهدف منطقة quot;أبو هوليquot; في المدينةquot;.

كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون بعد أن أطلقت آليات الاحتلال القذائف والرصاص على مناطق غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط القطاع، باستشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء استهداف الاحتلال لمركبة مدنية في مخيم (2) في النصيرات.

وأفاد مراسل quot;وفاquot; باستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في غارة شنها طيران الاحتلال على بلدة الزوايدة وسط القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

واستشهد 6 فلسطينيين في غارة شنها طيران الاحتلال، فجر اليوم، على منزل في مخيم المغازي وسط القطاع.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة غرب مسجد الزعفران ومحيط ملعب الشباب في مخيم المغازي، بالإضافة إلى قصف منازل شرق مخيم البريج وشرق مدينة دير البلح وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى اندلاع حريق في محيط quot;دوار أبو الروسquot; في مخيم البريج.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بوصول عدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مركز بيسان الطبي في مخيم البريج وسط القطاع.

وذكر المراسل أن آليات الاحتلال أطلقت نيرانها بكثافة شرق مخيم البريج، بالتزامن مع شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى الأهلي العربي quot;المعمدانيquot;، باستشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا بالقرب من مسجد السلام في حي الصبرة في مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال منازل في أحياء متفرقة من مدينة غزة، منها: quot;تل الهواquot; وquot;الشيخ عجلينquot; وquot;الزيتونquot; وquot;الصبرةquot;، بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة جنوب المدينة.

كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائف عدة على منازل في منطقة ميناء الصيادين وبحر منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لبلدة القرارة شمال مدينة خان يونس جنوب القطاع، وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على منطقة عريبة شمال رفح وعلى حي السلطان غرب المدينة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 36654 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 83309 جرحى، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرق، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

========س.ع

nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى