اهم الاخبار

المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد ضحايا المجزرة الإسرائيلية في النصيرات إلى 210


nbsp;

وطنية – أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد الضحايا نتيجة quot;مجزرة الاحتلال الإسرائيليnbsp;في مخيم النصيرات إلى 210 قتلى وأكثر من 400 مصابquot;.

وقال المكتب في بيان: quot;ارتفع عدد الضحايا نتيجة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات إلى 210 شهداء وأكثر من 400 جريح وهؤلاء وصلوا إلى مستشفيين اثنين، مستشفى العودة بالنصيرات، ومستشفى شهداء الأقصى بدير البلحquot;.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم إن quot;أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى سقطوا إثر قصف إسرائيلي على وسط القطاعquot;. وأضافت الوزارة في بيان أن quot;الطواقم الطبية في مستشفى شهداء الأقصىnbsp;بدير البلح تواجه صعوبات كبيرة في السيطرة على الأعداد المتزايدة من الإصابات نتيجة القصف المتواصل على عدة مناطق في المحافظة الوسطىquot;.nbsp;وأشارت إلى أن quot;غالبية الشهداء والمصابين من الأطفال والنساء، وعشرات المصابين يفترشون الأرض وتحاول الطواقم الطبية إنقاذهم بما يتوفر لديها من إمكانات طبيةquot;.nbsp;

وذكرت الوزارة أن المستشفى يواجه نقصا حادا في الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود، بالإضافة إلى توقف المولد الكهربائي الرئيسي.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت عن استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية لقواته في مخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ شن حماس عملية quot;طوفان الأقصىquot; في 7 تشرين الأول.

ومن جانبها، أكدت حركة quot;حماسquot; في بيان عبر قناتها في quot;تلغرامquot; أن quot;الجيش الإسرائيلي الإرهابي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء تركزت في مخيم النصيراتquot;.

وشددت على أن quot;ما أعلنه الجيش الإسرائيلي عن تخليص عدد من أسراه بعد أكثر من 8 أشهر من العدوان لن يغير فشله الاستراتيجي، ومقاومتنا الباسلة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر من الأسرى وهي قادرة على زيادة غلتهاquot;.

وأشارت quot;حماسquot; إلى أن quot;مشاركة أميركا في العملية الإجرامية اليوم تثبت تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزةquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==============


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى