اهم الاخبار

وزير البيئة زار مركز الدفاع المدني الاقليمي في شحيم متفقدا آلية إطفاء


وطنية -nbsp;زار وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور ناصر ياسين، المركز الإقليمي للدفاع المدني لجبل لبنان الجنوبي في بلدة شحيم، والتقى رئيس المركز حسام دحروج وعناصر الدفاع المدني، حيث تفقد آلية الإطفاء التي تم تأهيلها وصيانتها بشكل كامل على نفقة شركة quot;كورالquot;، بمسعى الوزير ياسين، التي كانت تعرضت العام الماضي لحادث تدهور خلال تنفيذها احدى مهمات إخماد الحرائق في المنطقة، حيث أصيبت بأعطال كبيرة توقفت خلالها عن العمل، الى ان تم اعادتها الخدمة بعد الانتهاء من مشروع تأهيلها من قبل شركة quot;كورالquot;.

حضر اللقاء مديرة التسويق والإعلام فاليري خاطر ، مديرة العمليات بديعة لويس، مدير السلامة العامة وسيم ندي والناشط غازيnbsp; عيسى.

nbsp;دحروجnbsp;

بداية تحدث دحروج، الذي أثنى على جهود ودور الوزير ياسين في تحقيق هذا الانجاز وعودة آلية الاطفاء الى الخدمة، وقال:quot;نحن نتابعك معالي الوزير ونلمس مدى الجهد الذي تبذله ليكون لدينا بيئة سليمة من منطلق أنه إذا كانت البيئة سليمة يكون الإنسان سليما، وفي ظل وجود أشخاص امثالك، نحن مطمئنون بأن لبنان سيعود كما كان اخضر.quot;

nbsp;واضاف: quot;نشكر شركة quot;كورالquot; فبفضلكم وفضل الوزير وضعت سيارة الإطفاء قيد الخدمة، فنحن نتعامل بكل صدق وشفافية وإخلاص مع اي جهة تدعمنا، لأننا منكم ولكم، وكما أن الناس تحضننا، فمن واجبنا أن نحضنهم وتدافع عنهم لأنهم أهلناquot;.

ممثلة كورال

وشكرت خاطر بإسم شركة quot;كورالquot;الوزير ياسين quot;الذي أتاح لهم الفرصة لتقديم المساعدة، لأن هذا من واجبات شركة quot;كورالquot; الوطنية والاجتماعية تجاه المجتمع وذلك بمساعدة المؤسسات والجمعيات التي تعمل للمصلحة العامة في أنحاء الوطن كافةquot;،nbsp;متمنيةnbsp;لجهاز الدفاع المدني في إقليم الخروب التوفيق والنجاح.

ياسينnbsp;

ثم تحدث الوزير ياسين فشكر مجموعة رصد الحرائق والاعلام، وشركة quot;كورالquot; على هذا الدعم، وقال: quot;أن شاء الله نكمل وإياهم في الدعم، نحن ومنذ ثلاث مواسم نعمل على تخفيض حرائق الغابات ونشر الوعي، مع مجموعات الرصد التي تعمل مع الدفاع المدني والبلديات والمتطوعين، واستطعنا خلال عامين تخفيض المساحات المحروقة في كل لبنان، وذلك من خلال طريقة العمل التي اتبعناهاquot;.

وتابع: quot;كما أن الدفاع المدني يقف إلى جانبنا، علينا أن نقف إلى جانبه، لأنهم يحاربون باللحم الحي، وهي مؤسسة مهمة جدا في البلد، وكل استثمار فيه هو استثمار وقائي وصح ويخفف من الخسائرquot;.

بعدها تفقد الوزير ياسين ودحروج ووفد شركة quot;كورالquot; آليات الدفاع المدني مطلعا على أوضاعهم والنقص الحاصل في التجهيزات والمشكلة في الصيانة وغيرها الاشياء اللوجستية، فيما أعرب ممثل الشركة عن استعدادهم المساعدة ليتمكن عناصر الدفاع المدني من تأدية مهماتهم في المنطقة دون أي عائق، لا سيما في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة والمناخية الساخنة بفعل ارتفاع درجات الحرارة.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ============ر.إ


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى