اهم الاخبار

يوم طبي مجاني للأهالي النازحين عن قراهم في الجنوب في مستشفى جبل عامل – صور


nbsp;

وطنية – نظمت مستشفى جبل عامل صور، بالتعاون مع اللجنة الدولية لطلبة الطب في لبنان Lemsic يومًا طبيا مجانيًّا لاهالي القرى الجنوبية النازحين والمرضى منهم، لا سيما الأطفال والنساء والمسنين، وسط اقبال لافت للمرضى.

وتضمنت الحملة التي سبقها حجز منظّم للمواعيد، استقبالاً للمرضى، حيث تم إجراء فحوصات طبية سريريةnbsp;وإجراء فحصوصات وتحاليل مخبرية متنوعة. كما قدمت الأدوية مجانا للمرضى من قبل اللجنة المختصة، والتي تألفت من أطباء من جميع التخصصات من مستشفى جبل عامل بالإضافة إلى مشاركة طلاب الطب من مختلف كليات الطب في الجامعات في لبنان Lemsic .

وقال رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور وائل مروة: quot;أردنا من هذه الحملة الوقوف إلى جانب أهلنا النازحين من قراهم، وهذا اقل واجب نقدمه لاهالي القرى النازحة، الذين تركوا منازلهم وارضهمquot;، واشار الى أن quot;الحملة هي مجانية بالتعاون مع أطباء اللجنة الدولية لطلبة الطب في لبنان Lemsic، بما تتضمن من فحوصات وتحاليل سريرية ومخبرية وصور أشعة وتقديم ادوية مجانبة للمرضى، ومهما قدمنا لا نستطيع أن نوفيهم بما يقدمون من تضحيات ودماء وصمود في الدفاع عن الارضquot;.

وشكر لكل الداعمين والمساهمين في هذه الحملة الطبية الانسانية والكادر الطبي والإداري والموظفين في مستشفى جبل عامل جهودهم في إنجاح هذا اليوم المميز .nbsp;ووعد الدكتور مروة بحملات طبية اخرى قريبة quot;نعمل على دراستها اكثر من اجل تفعيلها والاستفادة منهاquot;.

وختم مروة واعدا بأن تبقىnbsp;وصية والده راسخة وثابتة بأن يكون المستشفى quot;بلسم جراح أهلنا وخصوصاnbsp;الجنوبيين، الذين يدفعون حياتهم من تضحيات وشهادة، وهذا قليل عليهم سنكون دائما إلى جانبهمquot;.

وتحدث مدير المستشفى وليد مروة الذي اكد ان quot;المستشفى ماضnbsp;في تقديم الخدمات لاهلنا النازحين على الأقل لبلسمة جراحهم، وسنكون دائما إلى جانب اهلنا وكيف إذا كانوا نازحين من القرى الحدودية، وهذا اقل واجب، واليوم نحن في حملة استثنائية تتضمن كافة الفحوصات المخبرية والطبية، بمشاركة اطباء من مختلف الاختصاصات لنقف إلى جانبهم ونقدم لهم المساعدة والدعم وسنستمر بتحديد الحملات المجانية في المستقبلquot;.

واشارتnbsp;رئيس قسم مرضى السرطان الدكتورة هيفاء دبوق الى اهمية هذه الحملة من خلال اخضاع المرضى للفحوصات والتحاليل. وأوضحت ان اعدادا كبيرة استفادتnbsp;من هذا اليوم المجاني،nbsp;شملت الفحوصات المخبرية والسريرية والأشعة.

وتحدث الاطباء المنسقون للحملة الطبية من اللجنة الدولية لطلبة الطب في لبنان Lemsic، الدكتور رياض مروة، الدكتور مهدي فاخوري والدكتور حسن صادق،nbsp;الذين شرحوا اهمية الحملة وأهدافها والاستفادة منهاnbsp;ونوعيتها. وتحدث بعض المرضى من اهالي القرى النازحة الذين استفادوا من الحملة، شاكرين المنظمين لهذه الحملة الطبية المجانية، آملين الاستمرار بمساعدة المواطنين وخاصة في ظل هذه الظروف العصيبة.

============ ر.ع


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى