اهم الاخبار

الأبيض خلال اجتماع تنسيقي مع اليونيسف: ماضون قدمًا في دعم مراكز الرعاية وبيجبيدير ينوه بالتقدم المحرز في تطوير القطاع الصحي العام


وطنية -nbsp;nbsp;عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض إجتماعًا تنسيقيًا موسعًا مع ممثل منظمة اليونيسيف في لبنان ادوارد بيجبيدير يرافقه وفد من المنظمة بحضور عدد من المعنيين في وزارة الصحة العامة.nbsp;وتم البحث في ما تم تنفيذه من خطة 2023 لدعم مراكز الرعاية الأولية والتي وضعت بالتعاون بينquot; اليونيسف quot;ووزارة الصحة العامة إضافة إلى خطة عمل 2024 وأولوياتها وسائر البرامج المشتركة الجاري تنفيذها والمستقبلية.

وأبدى الوزير الأبيض quot;إرتياحه لما تم تحقيقه من تقدم كبير وسط ظروف شديدة الصعوبة ما أضفى على هذا التقدم أهمية مضاعفةquot;. وشدد علىquot; حاجة لبنان للمضي قدمًا في تأمين مستوى جيد ومستدام لخدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية على أساس مؤشرات واضحة ودقيقةquot;، مؤكدًا quot;أهمية الرقمنة في هذا المجالquot;، ولافتًا إلى quot;وجوب إدراجها من ضمن أولويات الخطط المرتبطة بالنظام الصحيquot;.

ونوه وزير الصحة العامة بquot;التعاون مع quot;اليونيسف quot;والذي يشكل دعمًا مستمرًا وأساسيًا في ظل ما يعانيه لبنان ونظامه الصحي من محدودية في المواردquot;.

كذلك لفت بيجبيدير الىquot; التزام اليونيسف دعم وزارة الصحة العامة والخطط المناسبة للمساهمة الفعالة بتنمية القطاع الصحيquot;. وشكرnbsp; الأبيض على quot;ما يظهره من تعاون وثيقquot;، مثنيًا علىquot; التقدم الذي أحرزه في تطوير القطاع الصحي العام في لبنانquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =============

nbsp;

nbsp;

nbsp;

برامج االتعاون

nbsp;

وتشمل برامج التعاون بين وزارة الصحة العامة واليونيسف مجالات متعددة لدعم القطاع الصحي أبرزها تطوير مراكز الرعاية الأولية والإهتمام بالأم والطفل وحديثي الولادة فضلا عن روزنامة التحصين المتكامل وبرنامج تغذية الطفل وتنميته.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى