اهم الاخبار

روداكوف في العيد الوطني الروسي: مستعدون دائما لمد يد العون لأصدقائنا اللبنانيين


وطنية – أقام سفيرnbsp;روسياnbsp;الكسندر روداكوف حفل استقبال لمناسبة العيد الوطني الروسي، في فندق فينيسيا، في حضورnbsp;نائب رئيس مجلس النواب nbsp;الياس أبو صعب ممثلا رئيس المجلس نبيه بري، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي ممثلا رئيس الحكومةnbsp;نجيب ميقاتي، وزراء الاعلام والمال والاتصالات والصناعة في حكومة تصريف الاعمال nbsp;زياد المكاريnbsp;ويوسف الخليلnbsp;وnbsp;جوني القرم وnbsp;جورج بوشكيان، مدير المراسم في وزارة الخارجية السفير أسامة خشاب ممثلا وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله ابو حبيب، النواب غسان حاصباني، فؤاد مخزومي، بلال عبدالله، فيصل كرامي، أسامة سعد وفادي علامة، متروبوليت بيروت للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، المطران الياس كفوري، رئيس الاركان في الجيش اللواء حسان عوده ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، رئيس جهاز أمن السفارات في قوى الامن الداخلي العميد موسى كرنيب ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، محافظ بيروت القاضي مروان عبود، رئيس الرابطة المارونية السفير السابقnbsp;خليل كرم، عميد الصناعيين جاك صراف، النائبين السابقين نجاح واكيم وشامل روكز، المدير العام السابق للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، المستشار الاعلامي في رئاسة الجمهورية nbsp;رفيق شلالا، أمين السر العام للحزب quot;التقدمي الاشتراكيquot; ظافر ناصر، مسؤول العلاقات الخارجية في quot;حزب اللهquot; النائب السابق عمار الموسوي، الامين العام للحزب quot;الشيوعي اللبنانيquot; حنا غريب وفاعليات.

بعد النشيدين الوطنيnbsp;والروسي قال روداكوف:quot;يسعدني nbsp;أن أرحب بكم في العيد الوطني – يوم روسيا.يعود تاريخ الدولة الروسية إلى أكثر من ألف عام، روسيا الحديثة هي أكبر دولة تمتلك أغنى الإمكانات البشرية.على مساحة تزيد عن 17 مليون كلم مربع، يعيش أكثر من 146 مليون روسي،nbsp;17 مليون كلم مربع تساوي 11% من كتلة اليابسة على الأرض أو 13% من المساحة المسكونة. تشكل حدود روسيا مع 18 دولة أطول حدود في العالم، حيث تمتد لمسافة 61 ألف كيلومتر. تغسل روسيا مياهُ ثلاث محيطات. وتحتل كامل شمال آسيا و40% من قارة أوروبا، وتقع nbsp;في 10 مناطق زمنية، ويبلغ طولها من الغرب إلى الشرق ما يقارب 10 آلاف كيلومتر.يتعايش في روسيا بانسجام 193 شعب ومجموعة عرقية، تتبعُ مختلف الأديان والثقافات. بالإضافة إلى اللغة الروسية، التي يتحدثها 99% من الروس، تُستخدم في بلادنا 295 لغة ولهجة أخرىquot;.

تابع:quot;إن روسيا الحديثة تتحرك بثقة وديناميكية على طريق التنمية. وفي نهاية العام الماضي، حصلنا على المركز الأول من حيث الناتج المحلي الإجمالي بين الدول الأوروبية والرابع على مستوى العالم. وتوقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للعام الحالي تصل إلى 3.5%. معدل البطالة وصل إلى أدنى مستوياته التاريخية، حيث يشكّل2.6 . %.تقليدياnbsp;تلعب روسيا دوراً خاصا في تاريخ العالم. 48 دولة في أفريقيا، 17 دولة في أوروبا، 11 دولة في آسيا – في المجموع أكثر من ثلث دول العالم – شكّلت دولتها أو حصلت على استقلالها بفضل روسياquot;.

اضاف:quot;لقد ساهمت روسيا بنشاط في عملية إنهاء الاستعمار،nbsp;فمنذ منتصف القرن الماضي، حصل حوالي ثلث سكان العالم على الاستقلال في أكثر من 80 مستعمرة،nbsp;وتبقى روسيا في طليعة الكفاح ضد مخلفات الاستعمار وأشكاله الحديثة.تاريخياً، تتولى روسيا حماية السلام والأمن العالميين،nbsp;على مدى القرنين الماضيين، منحنا الحرية مرتين لأغلب البلدان الأوروبية، وخلصنا الكوكب من الجشع المفرط للقتلة الذين ولدتهم أوروبا ذاتها، والذين كانوا يهدفون إلى استعباد وتدمير البشرية جمعاء.وفي حين كانت روسيا تدافع عن المبادئ العالمية، فإنها كثيراً ما ضحت بمصالحها الخاصة ودفعت في كثير من الأحيان ثمناً باهظاً من حياة أبنائها وبناتها.وأقامت علاقاتها بسهولة مع الدول المحررة. وفي هذا العام، تصل العلاقات الدبلوماسية الروسية اللبنانية إلى الذكرى الثمانين لتأسيسها. وها نحن دائما على استعداد لمد يد العون لأصدقائنا اللبنانيينquot;.

وقال:quot;لقد ساهمت روسيا بشكل حاسم في هزيمة داعش، الأمر الذي منع الإرهابيين بشكل أساسي من السيطرة على دول أخرى في المنطقة،nbsp;كما قدمَت المساعدة لضحايا الحروب والكوارث إن كانت طبيعية أو من صنع الانسان، كماnbsp;قدمنا المساعدة في التعليم والتنمية وحل مشاكل اللاجئين والفقر والمرض والتغلب على التحديات العالمية الأخرىquot;.

وختم:quot;منذ العصور القديمة، اشتهرت روسيا بعاداتها وتقاليدها المحبة للسلام وروحها الطيبة الواسعة. إن الروح الروسية منفتحة دائمًا على الأصدقاء – على تلك البلدان التي تشاركنا قيمنا والمستعدة للوقوف معنا جنبًا إلى جنب على طريق السلام والمساواة والازدهارquot;.

=======ج.ع

nbsp;

nbsp;


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى